تغذية

فيتامين "بي".. تعرفي على الفوائد الصحية التي يحظى بها

فيتامين "بي".. تعرفي على الفوائد ال...

في وقت ربما يهتم فيه أغلبنا بالحصول على فيتامين "د" لضمان الحفاظ على صحة العظام وتعزيز الجهاز المناعي، هناك فيتامين آخر ربما لا تفكر فيه كثير من السيدات رغم أهميته لحيويتهن، مزاجهن وقوة أدمغتهن، ألا وهو فيتامين "بي". أظهرت دراسة أسترالية أن اهتمام الحوامل بالحصول على فيتامين "بي 3" يمكن أن يحد من حالات الإجهاض والعيوب الخلقية. وثبت من خلال إحدى الدراسات الأخرى أن فيتامين "بي 6" يمكن أن يساعد الجسم على تكوين النواقل العصبية (وهي عبارة عن مواد كيميائية يفرزها الدماغ لنقل المعلومات عبر الدماغ والجسم) مثل السيروتونين، وهو ما يساعد الجسم على التأقلم مع الاكتئاب، والتوتر والقلق. ووجدت

في وقت ربما يهتم فيه أغلبنا بالحصول على فيتامين "د" لضمان الحفاظ على صحة العظام وتعزيز الجهاز المناعي، هناك فيتامين آخر ربما لا تفكر فيه كثير من السيدات رغم أهميته لحيويتهن، مزاجهن وقوة أدمغتهن، ألا وهو فيتامين "بي".

أظهرت دراسة أسترالية أن اهتمام الحوامل بالحصول على فيتامين "بي 3" يمكن أن يحد من حالات الإجهاض والعيوب الخلقية.

وثبت من خلال إحدى الدراسات الأخرى أن فيتامين "بي 6" يمكن أن يساعد الجسم على تكوين النواقل العصبية (وهي عبارة عن مواد كيميائية يفرزها الدماغ لنقل المعلومات عبر الدماغ والجسم) مثل السيروتونين، وهو ما يساعد الجسم على التأقلم مع الاكتئاب، والتوتر والقلق.

ووجدت دراسة أخرى أن نقص فيتامين "بي2" يؤدي لظهور تشققات حول الفم، وأن نقص فيتامين "بي 7" من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تقصف في الشعر والأظافر.

اترك تعليقاً