تغذية

لهذا السبب.. لا تتناولي مشروبات سكرية مع وجبات غنية بالبروتين

لهذا السبب.. لا تتناولي مشروبات سكر...

محتوى مدفوع

حذرت دراسة أمريكية من خطر الإقدام على شرب عصير البرتقال مع سلَطة الدجاج على سبيل المثال؛ لأن ذلك قد يزيد الشعور بالتعب وقد يتسبب في زيادة الوزن. وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول وجبات غنية بالبروتين إلى جانب مشروب سكري أمر يُخفّض من أكسدة الدهون بنسبة 8%، ومعروف أن عملية أكسدة الدهون هي التي تعنى فعلياً ببدء تفتت جزيئات الدهون، ومدّ الأشخاص بالطاقة على المدى البعيد. واختار الباحثون أن يجروا دراسة على ذلك الجانب ليكون بوسعهم تحليل الطريقة التي تؤثر بها المشروبات المعبأة بالسكر على الآلية التي يحرق بها الجسم الدهون بعد الأكل. وعلَّق على تلك النتائج الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور

حذرت دراسة أمريكية من خطر الإقدام على شرب عصير البرتقال مع سلَطة الدجاج على سبيل المثال؛ لأن ذلك قد يزيد الشعور بالتعب وقد يتسبب في زيادة الوزن.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول وجبات غنية بالبروتين إلى جانب مشروب سكري أمر يُخفّض من أكسدة الدهون بنسبة 8%، ومعروف أن عملية أكسدة الدهون هي التي تعنى فعلياً ببدء تفتت جزيئات الدهون، ومدّ الأشخاص بالطاقة على المدى البعيد.

واختار الباحثون أن يجروا دراسة على ذلك الجانب ليكون بوسعهم تحليل الطريقة التي تؤثر بها المشروبات المعبأة بالسكر على الآلية التي يحرق بها الجسم الدهون بعد الأكل.

وعلَّق على تلك النتائج الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور شانون كاسبرسون، بقوله: "اكتشفنا أن حوالي ثلث السعرات المضافة التي توفرها المشروبات المحلاة بالسكر لا تُحرَق، واكتشفنا أن قدرة الجسم على تمثيل الدهون غذائياً تتراجع، وأن الجسم يحتاج لقدر أقل من الطاقة كي يتمكن من تمثيل الوجبات غذائياً. ويمكننا القول: إن تراجع قدرة الجسم على التمثيل الغذائي تهيء الجسم لتخزين مزيد من الدهون".

اترك تعليقاً