تغذية

للباحثات عن الرشاقة.. أشهى 4 وصفات بأقل سعرات حرارية!

للباحثات عن الرشاقة.. أشهى 4 وصفات...

عادة ما تبدأ النساء يومهن بعهد يقطعنه على أنفسهن بالالتزام بنظام غذائي شديد الصرامة.. ويقتصر إفطارهن على كوب قهوة فقط، إلا أن إرادتهن تضعف ويستسلمن لما لذ وطاب مع حلول المساء ليبدأن الكرة مرة أخرى في اليوم التالي... وهنا نقدم لك عدداً من الوصفات المشبعة والشهية والتي لا تتجاوز قيمتها 400 سعرة حرارية، ولن تشعري معها بأنك تتبعين نظاماً غذائياً صارماً بل بالمتعة واللذة فقط. سلطة قوس قزح (319 سعرة حرارية)   خليط من الكينوا بألوانها الثلاثة الأحمر والأبيض والأسود، مع عدد من أنواع الخضار والفواكه الصحية والشهية الغنية بالطعم والألياف لتعطيك إحساسا بالشبع يدوم لساعات. أضيفي للكينوا المطبوخة خليطا

عادة ما تبدأ النساء يومهن بعهد يقطعنه على أنفسهن بالالتزام بنظام غذائي شديد الصرامة.. ويقتصر إفطارهن على كوب قهوة فقط، إلا أن إرادتهن تضعف ويستسلمن لما لذ وطاب مع حلول المساء ليبدأن الكرة مرة أخرى في اليوم التالي...

وهنا نقدم لك عدداً من الوصفات المشبعة والشهية والتي لا تتجاوز قيمتها 400 سعرة حرارية، ولن تشعري معها بأنك تتبعين نظاماً غذائياً صارماً بل بالمتعة واللذة فقط.

سلطة قوس قزح (319 سعرة حرارية)

 

خليط من الكينوا بألوانها الثلاثة الأحمر والأبيض والأسود، مع عدد من أنواع الخضار والفواكه الصحية والشهية الغنية بالطعم والألياف لتعطيك إحساسا بالشبع يدوم لساعات.

أضيفي للكينوا المطبوخة خليطا من العنب البري والرمان والتفاح الأخضر المقطع، بالإضافة إلى الذرة والجزر المقطع وشرائح الزيتون الأسود.

اخلطي المكونات معا وأضيفي اللبن الطازج منزوع الدسم لتحصلي على سلطة شهية منعشة ومشبعة لا يتجاوز عدد سعراتها الحرارية 319 فقط.

تاكو الدجاج بالخس (400 سعرة حرارية)

يكمن السر في هذه الوصفة في استبدال رقائق التاكو بخس "آيسبرغ" المقرمش. انقعي صدر الدجاج بالليمون وما تفضلينه من بهارات التاكو الشهية واشويها. بعد ذلك، أضيفي طبقة من الغواكامولي الطازج وضعي قطعة صدر الدجاج داخل قطعة خس أيسبرج مقرمشة، وكل هذه المكونات لا تتجاوز 400 سعرة حرارية فقط.

صينية الخضار الربيعية مع السالمون المشوي (253 سعرة حرارية)

قطعي السالمون على شكل مربعات وضعيها في صينية الشوي بعد تتبيلها بالليمون والفلفل والملح. أضيفي القطع المشوية إلى خليط من الخضار الربيعية التي تشتهين كالباذنجان والطماطم والفلفل الأخضر والمشروم والبصل.

ضعيها في الفرن واتركيها حتى تذبل، فهذا الطبق لا تزيد عدد سعراته الحرارية على 253 فقط.

لازانيا  بالخضار (315 سعرة حرارية)

إذا كنت من محبي الباذنجان أو الكوسا فهذا الطبق يهمك. قطعي الكوسا أو الباذنجان على هيئة شرائح واستخدميها بدلا من طبقات اللازانيا. يمكنك الاستعاضة عن البشاميل بالجبن منخفض السعرات الحرارية لتحصلي على نفس الطعم الرائع للازانيا بـ315 سعرة حرارية لا غير.

اترك تعليقاً