تغذية

خبراء التغذية العالميّون.. ماذا يأكلون لإنعاش أجسادهم في الصيف الحار؟

خبراء التغذية العالميّون.. ماذا يأك...

الاعتقاد بأن الحصول على غذاء صحي يُنعش الجسد في أيام الصيف الحارة أمر صعب، هو اعتقاد خاطىء!. ويحرص عدد من خبراء التغذية حول العالم على تناول مجموعة من الأغذية الصحية، التي تضفي على أجسادهم مزيداً من الانتعاش في موسم الصيف، بعيداً عن الأطعمة غير الصحية المعتاد تناولها في هذا الفصل الحار. الذرة يقول خبير التغذية العالمي سانت كلير لي إنه يختار تناول الذرة، هذه الوجبة المفضلة للجميع منذ الطفولة، مؤكداً أنها مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة وكذلك فيتامين (ب)، وغيرها من الفيتامينات والمعادن. وأضاف أنه يواظب على تناول هذه الوجبة على أن تكون طازجة ومشوية، حتى أنها أصبحت تمثل بالنسبة له

الاعتقاد بأن الحصول على غذاء صحي يُنعش الجسد في أيام الصيف الحارة أمر صعب، هو اعتقاد خاطىء!.

ويحرص عدد من خبراء التغذية حول العالم على تناول مجموعة من الأغذية الصحية، التي تضفي على أجسادهم مزيداً من الانتعاش في موسم الصيف، بعيداً عن الأطعمة غير الصحية المعتاد تناولها في هذا الفصل الحار.

الذرة

يقول خبير التغذية العالمي سانت كلير لي إنه يختار تناول الذرة، هذه الوجبة المفضلة للجميع منذ الطفولة، مؤكداً أنها مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة وكذلك فيتامين (ب)، وغيرها من الفيتامينات والمعادن. وأضاف أنه يواظب على تناول هذه الوجبة على أن تكون طازجة ومشوية، حتى أنها أصبحت تمثل بالنسبة له ملاذ الانتعاش الصيفي.

الطماطم الكرزية

قال اختصاصي التغذية المعروف فاليري أجيمان لي إنه يفضّل عموماً تناول الطماطم في فصل الصيف، والطماطم الكرزية خصوصاً، والتي تتوفر بألوان نابضة بالحياة، مثل الأحمر والأصفر والأخضر، وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الغنية، فضلاً عن المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا في الجسم، والشيء الجميل أن الطماطم الكرزية "الشيري" هي الجزء المحبب الذي يمكن إضافته إلى أي طبق تفضلينه، سواء أكان سلطة أم غيره.

الزبادي

يؤكد متخصص التغذية ليو فيسك أن الزبادي هو بديل الآيس كريم قليل الدسم في فصل الصيف، خاصة أنه يحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتينات عالية الجودة، ما يجعله غذاءً ممتازاً لمكافحة الجوع، بالإضافة إلى احتوائه على البكتيريا الجيدة التي تساعد على دعم المناعة، وما أجمل إضافة التوت المجمّد عليه، للحصول على وجبة خفيفة ومُنعشة في الصيف.

آيس كريم الموز

أما متخصص التغذية كارفيلا فلا يجد أفضل من تحويل بعض الموز المجمد من فاكهة عادية إلى حلوى صحية منعشة، وذلك عن طريق وضع حبتين من الموز المجمّد في الخلاط، مع زبدة الجوز والقرفة، فالموز مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، ويوفّر الانتعاش اللازم بعد يوم حار.

مياه جوز الهند

يرى المدرب جيمي لوجي أن لا شيء أفضل من الماء لمحاربة جفاف الجسم في الصيف، ناصحاً الجميع بتخطي المشروبات السكرية، التي تجلب الطاقة، واستبدالها بماء جوز الهند، هذا المشروب فائق الترطيب لجسمكِ، والذي يوفّر له الانتعاش والترطيب المثاليين.

اترك تعليقاً