تغذية

ماري بيل حرب تقدم نصائح غذائية يجب اعتمداها بعد شهر رمضان المبارك

ماري بيل حرب تقدم نصائح غذائية يجب...

محتوى مدفوع

اعتبرت اختصاصية التغذية في مركز بي بيوتي التجميلي ماري بيل حرب أنه لا بد للإنسان التنبه جيدا إلى نوعية الطعام الذي يتناوله بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وذلك لكي يتسنى للجسم إعادة التأقلم مع الحياة اليومية خلال الأشهر المتبقية من السنة. وأشارت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب إلى أنه لا بد من التنبه إلى عدم اللجوء للشراهة في الأكل؛ فذلك سيؤثر على عملية حرق الدهون بخاصة وأن الجسم قد تعرض لوقت سابق لنقص في الماء والغذاء ما جعله قادرا على استقبال الدهون بطريقة سريعة. وعددت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب عددا من الإرشادات الغذائية التي لا بد من اعتمادها بعد

اعتبرت اختصاصية التغذية في مركز بي بيوتي التجميلي ماري بيل حرب أنه لا بد للإنسان التنبه جيدا إلى نوعية الطعام الذي يتناوله بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وذلك لكي يتسنى للجسم إعادة التأقلم مع الحياة اليومية خلال الأشهر المتبقية من السنة.

وأشارت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب إلى أنه لا بد من التنبه إلى عدم اللجوء للشراهة في الأكل؛ فذلك سيؤثر على عملية حرق الدهون بخاصة وأن الجسم قد تعرض لوقت سابق لنقص في الماء والغذاء ما جعله قادرا على استقبال الدهون بطريقة سريعة.

وعددت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب عددا من الإرشادات الغذائية التي لا بد من اعتمادها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ومن أبرزها:

- الحرص على تناول كمية طعام ضئيلة خلال وجبتي الفطور والغذاء شرط أن تكون سهلة الهضم وذلك بغية اعتياد الجهاز الهضمي تدريجيا على هضم الطعام خلال هاتين المرحلتين.

-عدم الإسراف في تناول الحلويات ذات السعرات الحرارية المرتفعة وذلك تجنبا لاضطرابات في المعدة واكتساب وزن إضافي.

- عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية التي تحفز إفرازات الحموضة تجنبا للشعور بالحرقة في المعدة.

- تجنب الأغذية الدسمة والمواظبة لفترة على تناول السلطات والحساء بمختلف أنواعهما.

- تناول مشروبات دافئة ليلا.

- مزاولة الرياضة بشكل يومي وبخاصة رياضة المشي لما فيها من إفادة للجسم بخاصة الجهاز الهضمي؛ إذ تساعد على طرد الغازات وتسهيل عملية الهضم.

اترك تعليقاً