تغذية

4 أنواع من السلطات ليوم خالٍ من الدهون

4 أنواع من السلطات ليوم خالٍ من الد...

محتوى مدفوع

يشعر الكثيرون من الذين يتبعون نظامًا غذائياً لفقدان الوزن بالملل من تناول الأطعمة ذاتها كل يوم سواء من أنواع السلطات التقليدية المتبعة أو حتى الوجبات الرئيسية، التي تعتمد غالباً على أنواع محددة وبنسبة معينة. ولكن يغفل هؤلاء أن هناك الكثير من أنواع السلطات التي يمكن تناولها بعيدًا عن التقليدية منها، وبذلك لن شعروا بالملل من التكرار. إليكِ  4 أنواع من السلطات الصحية والخالية من الدهون، التي تعمل على ترطيب جسمك في الأجواء الصيفية، وتمدّكِ بالوقود والطاقة اللازمة التي يحتاجها جسمكِ لنهارٍ طويل. سلطة الدجاج والحمضيات التايلاندية مزيج من الملفوف والجزر والحمضيات التايلندية والدجاج، هذه السلطة تدعم الجهاز الهضمي، وتحافظ على

يشعر الكثيرون من الذين يتبعون نظامًا غذائياً لفقدان الوزن بالملل من تناول الأطعمة ذاتها كل يوم سواء من أنواع السلطات التقليدية المتبعة أو حتى الوجبات الرئيسية، التي تعتمد غالباً على أنواع محددة وبنسبة معينة.

ولكن يغفل هؤلاء أن هناك الكثير من أنواع السلطات التي يمكن تناولها بعيدًا عن التقليدية منها، وبذلك لن شعروا بالملل من التكرار.

إليكِ  4 أنواع من السلطات الصحية والخالية من الدهون، التي تعمل على ترطيب جسمك في الأجواء الصيفية، وتمدّكِ بالوقود والطاقة اللازمة التي يحتاجها جسمكِ لنهارٍ طويل.

سلطة الدجاج والحمضيات التايلاندية

مزيج من الملفوف والجزر والحمضيات التايلندية والدجاج، هذه السلطة تدعم الجهاز الهضمي، وتحافظ على الجسم رطبًا في الأجواء الحارة، كما أنها غنية بنسب عالية بالبروتينات، ومنخفضة الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، أي أنها باختصار السلطة التي ستساعدك عندما ترغبين في فقدان الوزن.

سلطة الكينوا

سلطة الكينوا عالية بالألياف والحديد وفيتامين C، ويتكون طبق سلطة الكينوا  من البقدونس والخضرة الطازجة والأفوكادو وعصير الليمون الطازج مع الطماطم.

سلطة التفاح والملفوف

سلطة صحية، وغنية بالألياف، تساعد في عملية الهضم ومدرة للبول، كما تعزز من التمثيل الغذائي. وهي عبارة عن خليط بين الملفوف الأحمر والتفاح، ويمكن أن تضاف إليها بذور الشمر، بالإضافة إلى القليل من الفلفل الأحمر الحار.

سلطة المانجو والفاصوليا السوداء

سلطة نباتية منعشة، تمزج بين الفاصوليا السوداء وقطع المانجو التي تحتوي على 13 غرامًا من الألياف، و17 غراماً من البروتين، وهي سلطة خفيفة تحتوي أيضًا على البوتاسيوم، الذي يدعم إنقاص الوزن، ويمنحك الطاقة اللازمة، والترطيب اليومي، فضلاً عن تهدئة الأعصاب.

اترك تعليقاً