تغذية

شراب الكركم.. الحلّ الأمثل لمقاومة الإسهال الحاد

شراب الكركم.. الحلّ الأمثل لمقاومة...

محتوى مدفوع

يحدث الإسهال بسبب تغيير مفاجئ في حركة الأمعاء نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية طفيلية، يسببها تناول طعام فاسد أو شرب مياه غير نظيفة، أو بسبب حالة نفسية معينة، وربما يكون سببه تغيرات مواعيد الطعام كما هو الحال في شهر رمضان. وبحسب الحسن الحبيب، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي، صرح لفوشيا قائلاً: "لا يشكل الإسهال خطورة كبيرة إذ تمت السيطرة عليه وعلاجه فوراً حتى لا يصاب الجسم بالجفاف وما يجره من مضاعفات خطيرة". ويحدث الإسهال في صورة براز مائي بشكل متكرر مع ألم في البطن والحمى، ولمقاومته يستعمل شراب الكركم الذي يحتوي على المضادات الحيوية التي تساعد في محاربة البكتيريا

يحدث الإسهال بسبب تغيير مفاجئ في حركة الأمعاء نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية طفيلية، يسببها تناول طعام فاسد أو شرب مياه غير نظيفة، أو بسبب حالة نفسية معينة، وربما يكون سببه تغيرات مواعيد الطعام كما هو الحال في شهر رمضان.

وبحسب الحسن الحبيب، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي، صرح لفوشيا قائلاً: "لا يشكل الإسهال خطورة كبيرة إذ تمت السيطرة عليه وعلاجه فوراً حتى لا يصاب الجسم بالجفاف وما يجره من مضاعفات خطيرة".

ويحدث الإسهال في صورة براز مائي بشكل متكرر مع ألم في البطن والحمى، ولمقاومته يستعمل شراب الكركم الذي يحتوي على المضادات الحيوية التي تساعد في محاربة البكتيريا المتسببة في الإسهال وهذا ما أكدته دراسة نشرت في مجلة الطب البديل، حيث توصلت إلى أن مستخلص الكركم يقاوم أعراض متلازمة الأمعاء والإسهال الحاد.

ويضاف إلى شراب الكركم قطرات من خل التفاح الذي يحتوي على البكتين، الذي يحافظ على المستوى الهيدروجيني المناسب في المعدة، ما يساعد على استعادة نظام حركات الأمعاء ويوقف الإسهال بفعل المضادات الحيوية الطبيعية التي تقتل الكائنات الحية المسببة للإسهال، كما يتكون شراب الكركم من كوب زبادي يوفر مادة البروبيوتيك التي تعيد البكتيريا الجيدة للأمعاء وتحارب الجراثيم المسببة للإسهال وتحد بذلك من وتيرته.

طريقة التحضير

يتم تحضير شراب الكركم عن طريق إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق الكركم إلى لتر من الماء، وغليه جيداً، ثم يضاف إليه كوب زبادي وقطرات من خل التفاح، ويطحن الخليط في الخلاط الكهربائي، ويشرب كوب كل ربع ساعة إلى حين الشعور بالتحسن وتوقف الإسهال.

اترك تعليقاً