تغذية

تعانين من اضطرابات في الشهية؟ جربي هذا المشروب السحري

تعانين من اضطرابات في الشهية؟ جربي...

محتوى مدفوع

تحدث اضطرابات في الشهية غالبا بسبب الضغوطات النفسية أو عند تناول بعض الأدوية ذات التأثيرات الجانبية على الجهاز الهضمي، أو بسبب تغييرات فسيولوجية تحدث للأطفال خلال فترة النمو، وينتج عن فقدان الشهية وهزال الجسم و إصابته بسوء التغذية وحدوث اضطرابات في الغدة الدرقية، بسبب انخفاض البوتاسيوم في الدم. كما قد يعاني الشخص من الإمساك وجفاف الجلد والأرق والتعب، بسبب عدم توفر الجسم على الكمية الكافية من الأطعمة التي تزوده بمكوناتها الغذائية والطاقة، وفي هذه الحالة لا ينصح باستعمال الأدوية، لما لذلك من تأثيرات جانبية على باقي أعضاء الجسم. وتنصح ماريون بيدرو، اختصاصية التغذية الاسبانية، باستعمال مغلى الهندباء البرية لفعاليتها في

تحدث اضطرابات في الشهية غالبا بسبب الضغوطات النفسية أو عند تناول بعض الأدوية ذات التأثيرات الجانبية على الجهاز الهضمي، أو بسبب تغييرات فسيولوجية تحدث للأطفال خلال فترة النمو، وينتج عن فقدان الشهية وهزال الجسم و إصابته بسوء التغذية وحدوث اضطرابات في الغدة الدرقية، بسبب انخفاض البوتاسيوم في الدم.

كما قد يعاني الشخص من الإمساك وجفاف الجلد والأرق والتعب، بسبب عدم توفر الجسم على الكمية الكافية من الأطعمة التي تزوده بمكوناتها الغذائية والطاقة، وفي هذه الحالة لا ينصح باستعمال الأدوية، لما لذلك من تأثيرات جانبية على باقي أعضاء الجسم.

وتنصح ماريون بيدرو، اختصاصية التغذية الاسبانية، باستعمال مغلى الهندباء البرية لفعاليتها في فتح الشهية وتنشيط عملية الهضم وذلك لإحتوائها على 58 بالمئة من الأينولين ولاكتونات التربينات الأحادية النصفية وفيتامينات ومعادن مهمة للجسم ومعالجة لفقدان الشهية العصبي الناتج عن الضغوطات النفسية.

طريقة التحضير

ويحضر المشروب عن طريق نقع كمية من الهندباء البرية في الماء النقي المغلى لمدة نصف ساعة ثم تغلى مدة دقيقتين، ويصفى الماء ويشرب منه كأس قبل كل وجبة بربع ساعة ليعمل مفعولها في الجسم، ويمكن اضافة الفانيليا أو الشيكولاته البودرة لاضافة مذاق جيد للاطفال.

اترك تعليقاً