تغذية

كيف تتغلبين على الجوع والعطش أثناء الصيام ؟.. أخصائية تغذية تجيب

كيف تتغلبين على الجوع والعطش أثناء...

قالت نورهان قنديل، أخصائية التغذية العلاجية المصرية، إن السبب الرئيسي الذي يجعل الإنسان يشعر بالجوع أثناء فترة الصيام هو الأكل بكميات كبيرة أثناء السحور. وأشارت قنديل، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، إلى أن هناك علاقة عكسية بين السحور والإحساس بالجوع فإذا كانت كمية الطعام في السحور كثيرة تشعر بالجوع والعكس صحيح. وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أنه يمكن التغلب على مشكلة الإحساس بالجوع والعطش أثناء فترة الصيام من خلال تقسيم وجبة الإفطار والسحور على 4 وجبات. وأوضحت أن الوجبة الأولى أثناء الإفطار لابد أن تحتوي على التمر باللبن أولًا ثم المياه ثم الشوربة ونأخذ استراحة نصف ساعة ونبدأ الوجبة الثانية.

قالت نورهان قنديل، أخصائية التغذية العلاجية المصرية، إن السبب الرئيسي الذي يجعل الإنسان يشعر بالجوع أثناء فترة الصيام هو الأكل بكميات كبيرة أثناء السحور.

وأشارت قنديل، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، إلى أن هناك علاقة عكسية بين السحور والإحساس بالجوع فإذا كانت كمية الطعام في السحور كثيرة تشعر بالجوع والعكس صحيح.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أنه يمكن التغلب على مشكلة الإحساس بالجوع والعطش أثناء فترة الصيام من خلال تقسيم وجبة الإفطار والسحور على 4 وجبات.

وأوضحت أن الوجبة الأولى أثناء الإفطار لابد أن تحتوي على التمر باللبن أولًا ثم المياه ثم الشوربة ونأخذ استراحة نصف ساعة ونبدأ الوجبة الثانية.

وتابعت نورهان أن الوجبة الثانية هي الرئيسية التي تتكون من البروتينات كاللحوم والدواجن والخضروات، والكربوهيدرات من خلال الأرز والمكرونة والفريك الذي يحتوى على ألياف مفيدة جدًا لعملية الهضم.

وأردفت: "الوجبة الثالثة لابد أن تحتوي على منتجات ألبان مثل الزبادي أو لبن رايب وبعد ذلك بساعتين نأكل الوجبة الرابعة التي تتكون من السكريات من خلال الحلويات وشرب عصائر بدون سكر أو سكر خفيف.

ولفتت، إلى أن وجبة السحور مهمة جدًا لأنها تساعد على الصيام حتى إذا لم نشعر بالجوع لابد أن ندخل أجسامنا شيئًا بسيطًا مثل الزبادي والمياه.

واختتمت: "إذا كانت كمية الأكل كبيرة في السحور فلابد من شرب مياه بكميات كبيرة والابتعاد عن أي صوص والاعتماد على الفول والخبز البلدي واللبن والزبادي والتمر باللبن".

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً