تغذية

ماري بيل حرب تكشف لائحةً بالأطعمة المسببة للحرقة!

ماري بيل حرب تكشف لائحةً بالأطعمة ا...

حرقة المعدة ظاهرة شائعة، غالبًا ما تكون عرضية عابرة ولا تثير قلقاً خاصاً، إذ يعاني منها عدد لا يستهان به من الناس ، في حين تصبح مرضية تسلتزم استشارة طبيب مختص عندما يعاني الشخص من "حرقة الفؤاد" وهو إحساس حارق على امتداد قناة الطعام (المريء)، تحت عظم القصّ قليلاً، أو خلفه، بشكل يومي بصورةٍ عامة. تجدر الإشارة إلى أن من يلاحظ لديه هذه العلامات فعليه التنبه أنها تمثل علامة مسبقة لمرض الجزر المعدي المريئي، وهو مرض تسترجع فيه أحماض المعدة وأحياناً عصارات المرارة الى المريء. الفيديو المرفق، تعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع "فوشيا" ماري بيل حرب - اختصاصية التغذية في

حرقة المعدة ظاهرة شائعة، غالبًا ما تكون عرضية عابرة ولا تثير قلقاً خاصاً، إذ يعاني منها عدد لا يستهان به من الناس ، في حين تصبح مرضية تسلتزم استشارة طبيب مختص عندما يعاني الشخص من "حرقة الفؤاد" وهو إحساس حارق على امتداد قناة الطعام (المريء)، تحت عظم القصّ قليلاً، أو خلفه، بشكل يومي بصورةٍ عامة.

تجدر الإشارة إلى أن من يلاحظ لديه هذه العلامات فعليه التنبه أنها تمثل علامة مسبقة لمرض الجزر المعدي المريئي، وهو مرض تسترجع فيه أحماض المعدة وأحياناً عصارات المرارة الى المريء.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع "فوشيا" ماري بيل حرب - اختصاصية التغذية في مركز بي بيوتي التجميلي - مشكلة حرقة المعدة ، كاشفةً عن لائحة بالأطعمة المسببة للحرقة وأخرى تساعد على تجنب المعاناة منها.

اترك تعليقاً