تغذية

اكتشفي فوائد التفاح التي لم تعرفيها من قبل..

اكتشفي فوائد التفاح التي لم تعرفيها...

حان الوقت لأن تعرفي أن التفاح إضافة إلى كونه من ألذ الفواكه فان له العديد من الفوائد لعلاج بعض الأعراض الصحية، وللمنزل أيضاً. وهذه بعضها: الشقيقة أثبتت الدراسات أن رائحة التفاح الأخضر يمكن أن تساعد في تخفيف الإزعاج الشديد الناجم عن الشقيقة أو الصداع النصفي بلورة السكر من المعروف أن السكر البني له خصائص صحية أكثر من السكر الأبيض إلا أن المشكلة الوحيدة أنه يميل للتكتل والبلورة. وللتغلب على هذه المشكلة ما عليك إلا أن تضعي قطعة من التفاح في كيس من القماش داخل علبة السكر وبهذه الطريقة تقللين الرطوبة وتمنعين التكتل. يمنع جفاف المواد الغذائية والخبز وضع الخبز والكعك

حان الوقت لأن تعرفي أن التفاح إضافة إلى كونه من ألذ الفواكه فان له العديد من الفوائد لعلاج بعض الأعراض الصحية، وللمنزل أيضاً. وهذه بعضها:

الشقيقة

أثبتت الدراسات أن رائحة التفاح الأخضر يمكن أن تساعد في تخفيف الإزعاج الشديد الناجم عن الشقيقة أو الصداع النصفي

بلورة السكر

من المعروف أن السكر البني له خصائص صحية أكثر من السكر الأبيض إلا أن المشكلة الوحيدة أنه يميل للتكتل والبلورة. وللتغلب على هذه المشكلة ما عليك إلا أن تضعي قطعة من التفاح في كيس من القماش داخل علبة السكر وبهذه الطريقة تقللين الرطوبة وتمنعين التكتل.

يمنع جفاف المواد الغذائية والخبز

وضع الخبز والكعك في حاوية محكمة الإغلاق لا يمنع جفافها. لكن بوضع نصف تفاحة في هذا الحاوية يمكنك الاحتفاظ بها لمدة أطول.

مواد تنظيف طبيعية

بإضافة كمية متساوية من خل التفاح والماء تحصلين على محلول طبيعي فعال ومطهر وله رائحة جيدة ...استعمليه بدل المنظفات الصناعية.

للتحلية

استبدلي السكر بالتفاح فهذا يعطيكِ نكهة فريدة حيث أنه يحتوي على الفركتوز وهو صحي أكثر من السكر الأبيض والمحليات الصناعية.

قناع للوجه

يحتوي التفاح على البكتين الذي يساعد على معالجة بشرة الوجه. ببشر التفاح وخلطه مع العسل يوضع القناع على الوجه لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة ثم اغسليه.

يمنع الغثيان

يعاني الكثيرون من دوار الحركة أثناء ركوب السيارات لكن تناول التفاح الأخضر يمكن أن يساعد في الحد من الغثيان.

علاج للحساسية

يحتوي التفاح على مادة كيمائية تسمى الكيرستين وهي تساعد جهاز المناعة على الحد من كمية الهستماين التي تسبب أعراض الحساسية ،

إنضاج الفواكه

تصدر بعض الفواكه غازاً يسمى إثلين الذي يسرع في إنضاج الفواكه الأخرى، لذا فان أردت الإسراع في إنضاج الأفوكادو والموز فما عليك إلا أن تضعيهما قرب التفاح وسترين النتيجة.

طعام للكلاب

ينصح بإعطاء الكلاب التفاح حيث أن فائدته تفوق ما تحصل عليه الكلاب من الطعام المجهز. لكن عليك الحذر من إطعام الكلب بذور التفاح فهي سامة لهم وللبشر أيضاً.

الأغذية زائدة الملوحة

لو أخطأت بوضع كمية زائدة من الملح أثناء إعدادك لطبقٍ ما، فما عليك إلا أن تضعي بعض القطع الصغيرة من التفاح في الوعاء وهي ستعمل على امتصاص الملح بدون الحاق الضرر بالنكهة.

اترك تعليقاً