تغذية

5 علامات تدل على أنك في حاجة لتناول الخضروات فورًا

5 علامات تدل على أنك في حاجة لتناول...

يعلم الجميع أهمية الخضروات وفوائدها الغذائية لصحة الجسم، لذا يقبلون على تناولها بنسب مختلفة، تزيد لدى البعض وتنقص لدى البعض الآخر. ولكن المشكلة أن بعض هؤلاء لا يعرفون، على وجه الدقة، هل حصلوا على كفايتهم من الخضروات بالفعل، أم أنهم في حاجة لتناول المزيد منها. لذا نرصد هنا مجموعة من العلامات التي تدل، حال ظهورها، على أنك في حاجة لتناول الخضروات فورًا. حدوث كدمات مؤلمة إذا كنت تعانين مع كل عثرة أو كشطة صغيرة على جلدك  من حدوث كدمات مؤلمة، فهذا معناه أن جسدك في حاجة إلى المزيد من الخضروات، حيث يؤكد الأطباء أن نقص فيتامين سي، المتوفر في الخضروات

يعلم الجميع أهمية الخضروات وفوائدها الغذائية لصحة الجسم، لذا يقبلون على تناولها بنسب مختلفة، تزيد لدى البعض وتنقص لدى البعض الآخر.

ولكن المشكلة أن بعض هؤلاء لا يعرفون، على وجه الدقة، هل حصلوا على كفايتهم من الخضروات بالفعل، أم أنهم في حاجة لتناول المزيد منها.

لذا نرصد هنا مجموعة من العلامات التي تدل، حال ظهورها، على أنك في حاجة لتناول الخضروات فورًا.

حدوث كدمات مؤلمة

إذا كنت تعانين مع كل عثرة أو كشطة صغيرة على جلدك  من حدوث كدمات مؤلمة، فهذا معناه أن جسدك في حاجة إلى المزيد من الخضروات، حيث يؤكد الأطباء أن نقص فيتامين سي، المتوفر في الخضروات  يسبب الإصابة بالكدمات المؤلمة، وفي هذه الحالة يجب الحرص على تناول الخضروات التي تساعد في إنتاج الكولاجين، وتحمي من الإصابة بالكدمات.

الإمساك في كثير من الأحيان

إذا كنت تعانين من الإمساك في كثير من الأحيان، فاعلمي أن ذلك دليل على عدم تناولك ما يكفي من الخضروات، حيث أن نقصها يسبب ذلك، لذا يجب تناول الخضروات الغنية بالألياف ومنها الخرشوف والأفوكادو والقرنبيط.

الشعور الدائم بالجوع

لو لاحظت أنك تشعرين بالجوع، بعد ساعة أو ساعتين فقط من تناول الطعام، فذلك دليل على أنك لم تحصلي في آخر وجباتك على ما يكفي من الألياف الغذائية المتواجدة بكثرة في الخضروات، حيث أن هذه الألياف تساعد بشكل كبير في ملء معدتك وإشعارك بالشبع.

الوزن الزائد

هل تشعرين أنك اكتسبت وزنًا زائدًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، اعلمي أنك تتناولين طعامًا غير صحي، ليس من ضمن مكوناته الخضروات الطازجة والمفيدة، الغنية بالألياف والخالية من السعرات الحرارية، وهي خيار جيد لاستعادة وزنك المثالي.

الشعور بالإرهاق الدائم

أخيراً لو كنت تشعرين بالإرهاق الدائم، طوال الوقت، دون سبب، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في نظامك الغذائي الذي يفتقر بالتأكيد للخضروات والفاكهة، التي توفر الطاقة اللازمة للجسد من خلال فوائدها الغذائية العديدة.

اترك تعليقاً