تغذية

دراسة حديثة.. الطماطم تبطئ خطر الإصابة بسرطان المعدة

دراسة حديثة.. الطماطم تبطئ خطر الإص...

وجدت دراسة ايطالية حديثة أن الطماطم من الممكن أن تبطئ خطر الإصابة بسرطان المعدة. وعلَّق الباحثون الذين توصلوا لهذا الكشف البحثي الهام بقولهم إنه قد يمهد الطريق للقيام بمزيد من الدراسات التي تركز على منع الإصابة بالمرض القاتل وكذلك الاستعانة بالنظم والحميات الغذائية التي تدعم سبل العلاج التقليدية. ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحثة الرئيسية بالدراسة، دكتور دانييلا بارون التي تعمل بمركز ميركوجليانو لبحوث الأورام في ايطاليا، قولها " إن الآثار الايجابية للطماطم لا تبدو مرتبطة بمكونات بعينها – مثل الليكوبين – وإنما تشير النتائج إلى أن الطماطم بكل ما تحتويه من عناصر ومكونات تساهم في الحد من المرض".

وجدت دراسة ايطالية حديثة أن الطماطم من الممكن أن تبطئ خطر الإصابة بسرطان المعدة. وعلَّق الباحثون الذين توصلوا لهذا الكشف البحثي الهام بقولهم إنه قد يمهد الطريق للقيام بمزيد من الدراسات التي تركز على منع الإصابة بالمرض القاتل وكذلك الاستعانة بالنظم والحميات الغذائية التي تدعم سبل العلاج التقليدية.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحثة الرئيسية بالدراسة، دكتور دانييلا بارون التي تعمل بمركز ميركوجليانو لبحوث الأورام في ايطاليا، قولها " إن الآثار الايجابية للطماطم لا تبدو مرتبطة بمكونات بعينها – مثل الليكوبين – وإنما تشير النتائج إلى أن الطماطم بكل ما تحتويه من عناصر ومكونات تساهم في الحد من المرض".

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد انتهائهم من تحليل المكونات التي تم استخلاصها من الطماطم ككل لإثبات قدرتها على معالجة مختلف صور سرطان المعدة.

اترك تعليقاً