تغذية

هذه الفاكهة تضر بشرتك..تجنبيها

هذه الفاكهة تضر بشرتك..تجنبيها

الفاكهة جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي، وفيما يتعلق ببشرتكِ، تحتوي الفواكه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية بشرتك. فعلى سبيل المثال، تحتوي الفواكه الاستوائية على فيتامين C الذي يساعد على حماية البشرة من الجذور الضارة، ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك أيضًا آثار سلبية لتناول الفاكهة. لهذا أحضرنا لكِ من مجلة "شي فايندز" قائمة بالفواكه الضارة للبشرة من أطباء الجلد. ووفقاً لجينيفر أهدوت، طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم الأمراض الجلدية والليزر والعناية بالبشرة في مستشفى "سبالدينغ درايف" لجراحة التجميل والأمراض الجلدية: "تحتوي الفواكه على مجموعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في الجلد

الفاكهة جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي، وفيما يتعلق ببشرتكِ، تحتوي الفواكه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية بشرتك.

فعلى سبيل المثال، تحتوي الفواكه الاستوائية على فيتامين C الذي يساعد على حماية البشرة من الجذور الضارة، ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك أيضًا آثار سلبية لتناول الفاكهة.

لهذا أحضرنا لكِ من مجلة "شي فايندز" قائمة بالفواكه الضارة للبشرة من أطباء الجلد.

ووفقاً لجينيفر أهدوت، طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم الأمراض الجلدية والليزر والعناية بالبشرة في مستشفى "سبالدينغ درايف" لجراحة التجميل والأمراض الجلدية: "تحتوي الفواكه على مجموعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في الجلد من خلال الحد من الجذور الخالية من الأكسجين والتهاب الجلد".

   

وتنصح بتناول مجموعة فواكه متنوعة الألوان للحصول على أكثر فائدة، مشيرة إلى أن التوت وتوت الغوجي يحتويان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة مقارنة بغيرها من الفواكه.

وأشارت الدكتورة "روبن إيفانز" من مجلس الأمراض الجلدية المعتمدة في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب إلى أن الفواكه تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

وتقول روبن: "أود أن أقول إن الفاكهة التي يمكن أن تسبب مشكلة لبعض الناس هي المانجو والكيوي، حيث يوجد بقشورها مواد كيميائية تسبب التهاب الجلد حول الفم من الاتصال مع قشرة الفاكهة. وهذا يشبه الالتهاب المرتبط بالسماق السام".

فيما حذر الدكتور "هارولد لانسر" من الفواكه السكرية والخضروات مثل البنجر والجزر. ونصح بتجنب البطيخ والشمام، وتناول الليمون الهندي والتفاح والتوت.

فيما يحذر الخبراء من عصائر الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. فعلى الرغم من كون السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة غير ضار، إلا أن العصائر كثيراً ما تحتوي على السكريات المضافة، والتي تسبب الطفح الجلدي وتحلل الكولاجين والإيلاستين، وهي البروتينات التي تحافظ على البشرة ناعمة ولينة.

اترك تعليقاً