تغذية

5 أطعمة سحرية تزيد من فعالية تمريناتك الرياضية

5 أطعمة سحرية تزيد من فعالية تمرينا...

محتوى مدفوع

لا تعتبر التمرينات الرياضية مجرد وسيلة جيدة لخسارة الوزن، بل إنها تحظى بأهمية خاصة لضمان الحفاظ على الصحة والابتعاد عن كثير من الأضرار والمتاعب. وان كنت من هؤلاء السيدات اللواتي يواظبن على ممارسة الرياضة، فيتعين عليكِ أن تكثري من تناول بعض الأطعمة التي تعوضك عن السعرات الحرارية التي تحرقينها. ونقدم لك سيدتي فيما يلي 5 أطعمة "سحرية" يتعين عليك الحرص على تناولها بصورة منتظمة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمرينات الرياضية التي تمارسينها: الكينوا: مصدر خال من الغلوتين ويحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم اللازم لانتاج الطاقة، كما أنه يحتوي على قدر كبير من البروتينات، وهو ما يعني أنه

لا تعتبر التمرينات الرياضية مجرد وسيلة جيدة لخسارة الوزن، بل إنها تحظى بأهمية خاصة لضمان الحفاظ على الصحة والابتعاد عن كثير من الأضرار والمتاعب.

وان كنت من هؤلاء السيدات اللواتي يواظبن على ممارسة الرياضة، فيتعين عليكِ أن تكثري من تناول بعض الأطعمة التي تعوضك عن السعرات الحرارية التي تحرقينها.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي 5 أطعمة "سحرية" يتعين عليك الحرص على تناولها بصورة منتظمة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمرينات الرياضية التي تمارسينها:

الكينوا: مصدر خال من الغلوتين ويحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم اللازم لانتاج الطاقة، كما أنه يحتوي على قدر كبير من البروتينات، وهو ما يعني أنه يوفر كل لبنات الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم بهدف تصنيع بروتينات جديدة.

البطاطا: تساعد على إعادة الحيوية للجسم وتساعد العضلات على الاستشفاء.

لحم الديك الرومي: يساعد على تعزيز طاقة الجسم ويحتوي على فيتامينات بي والسيلينيوم (الذي يحمي الأنسجة من التلف) والفسفور (الذي يسرع الاستفادة من الطاقة الغذائية).

الفاصوليا السوداء: مصدر غني بالألياف ويوصى بتناولها في وجبة الغذاء.

الشوفان: يمكن الاعتماد عليه للحصول على الطاقة في فترة الصباح بمعدل بطيء ومنتظم، كما أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تعرف باسم "بيتا جلوكان".

اترك تعليقاً