تغذية

دراسة.. تحضير الشاي باستخدام المايكروويف مفيد للصحة!

دراسة.. تحضير الشاي باستخدام المايك...

محتوى مدفوع

أثبثت دراسة علمية حديثة بأن أفضل طريقة لتحضير الشاي الأخضر والاستفادة من مكوناته الغذائية هي عن طريق تسخينه بالمايكرويف. وصرح الدكتور كوان فيونغ في حديثه لراديو سيدني ABC، وهو مؤلف لدراسة ركزت على كيفية الاستفادة المثلى من عملية نقع المواد الغذائية، في العام 2011، حيث أكدت هذه الدراسة على أهمية استخدام المايكروويف بالدرجة الأولى ضاربة بعرض الحائط كافة الدراسات السابقة التي حذرت من الموجات الكهرومغناطيسية الضارة للمايكروويف على الصحة. وبحسب الدراسة نفسها، ينبغي اتباع بروتوكول خاص للاستفادة من هذه العملية، وذلك عن طريق "صب الماء الساخن في الكأس، وإضافة كيس الشاي وتسخينه لمدة ثلاثين ثانية، في حرارة متوسطة. ومن ثم الانتظار

أثبثت دراسة علمية حديثة بأن أفضل طريقة لتحضير الشاي الأخضر والاستفادة من مكوناته الغذائية هي عن طريق تسخينه بالمايكرويف.

وصرح الدكتور كوان فيونغ في حديثه لراديو سيدني ABC، وهو مؤلف لدراسة ركزت على كيفية الاستفادة المثلى من عملية نقع المواد الغذائية، في العام 2011، حيث أكدت هذه الدراسة على أهمية استخدام المايكروويف بالدرجة الأولى ضاربة بعرض الحائط كافة الدراسات السابقة التي حذرت من الموجات الكهرومغناطيسية الضارة للمايكروويف على الصحة.

وبحسب الدراسة نفسها، ينبغي اتباع بروتوكول خاص للاستفادة من هذه العملية، وذلك عن طريق "صب الماء الساخن في الكأس، وإضافة كيس الشاي وتسخينه لمدة ثلاثين ثانية، في حرارة متوسطة. ومن ثم الانتظار لمدة دقيقة على الأقل لشربه"، وفقاً لمجلة مادام لوفيغارو.

وتُمكن هذه الطريقة من الاستفادة من 80٪ من خصائص الشاي، بما في ذلك الكافيين والثيانين والبوليفينول، وكلها مركبات هامة للجسم وفقاً لمنظمة الأغذية العالمية، حيث يقلل الكافيين من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ويحسن نشاط الدماغ، والثيانين يقلل من التوتر والقلق. أما بالنسبة لمادة البوليفينول، فهي تساعد على مكافحة الجذور الحرة، وبالتالي تقاوم شيخوخة الخلايا.

من جهة أخرى، يؤيد فيليب بيلارت، الأستاذ الباحث في الطهي والصحة في معهد البوليتكنيك "أونيلاسال"، أسلوب إعداد الشاي الذي اقترحه د.فيونغ لأنه يزيد من الإمكانات المضادة للأكسدة بسرعة أكبر". لكنه أضاف 3 توصيات أخرى للاستفادة من طريقة د.فيونغ وهي بالابتعاد عن تسخين الشاي بشكل مبالغ فيه، أو خلطه مع الحليب، أو إضافة السكر حتى تكون الاستفادة كاملة.

اترك تعليقاً