تغذية

هل تساعد الحمية منخفضة الكربوهيدرات على محاربة السكري ؟

هل تساعد الحمية منخفضة الكربوهيدرات...

بعدما ظل ينصح الأطباء لأكثر من 30 عاماً بضرورة أن يواظب مرضى السكري على تناول نوعية الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات النشوية مثل المعكرونة، الأرز والبطاطس والحد في المقابل من الدهون، كشف باحثون بريطانيون الآن عن أن إتباع حمية منخفضة الكربوهيدرات أمر قد يساعد على مقاومة مرض السكري بشكل كبير. وأوضح الباحثون أن التقليل من كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الأشخاص أمر يساعد بصورة أكثر فعالية في جهود إنقاص الوزن والسيطرة على نسبة السكر في الدم. ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتور كلير بايلي، وهي طبيبة عاملة في باكينجهامشاير وزوجة الطبيب التلفزيوني مايكل موسلي، قولها "يحظى النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بالعديد من

بعدما ظل ينصح الأطباء لأكثر من 30 عاماً بضرورة أن يواظب مرضى السكري على تناول نوعية الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات النشوية مثل المعكرونة، الأرز والبطاطس والحد في المقابل من الدهون، كشف باحثون بريطانيون الآن عن أن إتباع حمية منخفضة الكربوهيدرات أمر قد يساعد على مقاومة مرض السكري بشكل كبير.

وأوضح الباحثون أن التقليل من كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الأشخاص أمر يساعد بصورة أكثر فعالية في جهود إنقاص الوزن والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتور كلير بايلي، وهي طبيبة عاملة في باكينجهامشاير وزوجة الطبيب التلفزيوني مايكل موسلي، قولها "يحظى النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بالعديد من الآثار المفيدة بالنسبة للسكري من النوع الثاني. ولو كان من الممكن تحويل ذلك إلى عقار، لتبارت الشركات الصيدلانية فيما بينها لإجراء تجارب كبرى ومن ثم ترخيص ذلك العقار في نهاية المطاف".

ومن المهم فرض السيطرة على نسبة السكر في الدم لأن ذلك يساعد على الحد من خطر تداعيات مرض السكري مثل أمراض القلب والأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية.

اترك تعليقاً