تغذية

انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تضر بصحتك!

انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تضر بصح...

كثير ما نجد أنواعاً من الأطعمة المختلفة التي تعرف بأنها صحية أو مكتوب عليها أنها صحية وآمنة، ولكن هل تكون فعلاً آمنة على صحتنا، أم أنها أكثر ضرراً؟. ولتجنب التساؤلات الكثيرة والوقوع في ذلك الخطأ، جلبنا لكِ من مجلة "إيل" قائمة بالأطعمة التي قيل إنها صحية، ولكنها العكس تماماً. ألواح البروتين  قد تبدو ألواح البروتين كوجبات خفيفة وصحية، حيث تُباع في متاجر الأغذية الصحية ومعظم الصالات الرياضية ويأكلها الرياضيون. ولكن قبل تناولها، عليك معرفة كيف تتم معالجة معظمها، فهي تحتوي على أنواع من السكر، ما يُزيد ارتفاع مستويات السكر في الدم، ولا تدعم من طاقتك. لذلك، يفضل تناول بضع ملاعق

كثير ما نجد أنواعاً من الأطعمة المختلفة التي تعرف بأنها صحية أو مكتوب عليها أنها صحية وآمنة، ولكن هل تكون فعلاً آمنة على صحتنا، أم أنها أكثر ضرراً؟.

ولتجنب التساؤلات الكثيرة والوقوع في ذلك الخطأ، جلبنا لكِ من مجلة "إيل" قائمة بالأطعمة التي قيل إنها صحية، ولكنها العكس تماماً.

ألواح البروتين

 قد تبدو ألواح البروتين كوجبات خفيفة وصحية، حيث تُباع في متاجر الأغذية الصحية ومعظم الصالات الرياضية ويأكلها الرياضيون.

ولكن قبل تناولها، عليك معرفة كيف تتم معالجة معظمها، فهي تحتوي على أنواع من السكر، ما يُزيد ارتفاع مستويات السكر في الدم، ولا تدعم من طاقتك.

لذلك، يفضل تناول بضع ملاعق من زبدة الجوز بالتفاح، أو غمس بعض الجزر أو شرائح الخيار في الحمص، بدلاً من قوالب البروتين.

لبن قليل أو خالي الدسم

العديد من الشركات المُصنعة تعوض ذلك الدسم من خلال زيادة نسبة السكر، ما يزيد مستويات الكولسترول السيء في الدم، لذلك اختاري اللبن بدون سكر، وابحثي عن اللبن اليوناني غير المُحلى.

العصائر

مجرد أن العصائر تحتوي على فاكهة لا يعني أنها جيدة لمستويات السكر في الدم، فالخبراء يحذرون من المزج بين الموز والتوت وغيرها من الثمرات التي تنبت بالأشجار، لأنها يمكن أن تزيد من كمية السكر عن الحد اليومي الموصى به، خاصة إذا كان عصيرا من المتجر فمعظم الأماكن تضيف السكر لعصير التوت فيصبح الإكثار منها مضرا.

غرانولا

عُرِف عن الغرانولا أنها صحية لاحتوائها على نسب أقل من السكر مقارنة بغيرها، ولكن معظمها يحتوي على دهون عالية، لذلك عليكِ الاعتدال في تناولها.

وجبات الحمية المجمدة

معظم الوجبات المجمدة تحتوي على إضافات غير موجودة في مطبخِك، ويقول الخبراء إنه عادة ما تحتوي على نشويات رخيصة الثمن، كالحبوب مثل البطاطا البيضاء أو الأرز، لذلك استبدليها بالخضروات المجمدة التي يمكنك تسخينها في الميكروويف مع زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو.

الحلويات النباتية

للأسف، الحلوى لا تزال حلوى، حتى لو كانت لا تحتوي على أي منتجات حيوانية، ففي الواقع، بعض الحلوى النباتية تحتوي على نسب أكثر من الدهون والكربوهيدرات البسيطة، ويكون لسكر جوز الهند تأثير سلبي على مستويات السكر في الدم والأنسولين مثل السكر العادي.

ما هو الصحي ؟

يُنصح باختيار الأطعمة ذات المكونات القليلة، حوالي 5 أو أقل، وتجنبي تلك الادعاءات المكتوبة على الأطعمة، مثل تحتوي على فيتامين سي كالموجود بعصير البرتقال.

اترك تعليقاً