تغذية

هذه الأطعمة تساعدك على الاستيقاظ صباحاً وتمنحكِ الطاقة

هذه الأطعمة تساعدك على الاستيقاظ صب...

محتوى مدفوع

النوم أساسي للصحة الجيدة. ويرد في موقع "مايو كلينك" بأن البالغين الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات كل ليلة يتمتعون بعمر أطول وأداء المهمات المعقدة بشكل أفضل. رغم ذلك، فإن الاستيقاظ بنشاط في الصباح أمرٌ صعب إن كنتِ قد قضيت الليل بالعمل والحركة. إلا أن إدماج أطعمة محددة في وجباتك اليومية سوف يساعدك على الاستيقاظ ويمنحك الطاقة خلال اليوم. وتعتبر الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات المركبة، والحبوب الكاملة وجبة إفطار مغذية تساعدكِ على الاستيقاظ. فوفقاً لموقع wheatfoods.org، فإن الحبوب الكاملة تحتوي على مضادات التأكسد التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان والسكري. ومن الأمثلة

النوم أساسي للصحة الجيدة. ويرد في موقع "مايو كلينك" بأن البالغين الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات كل ليلة يتمتعون بعمر أطول وأداء المهمات المعقدة بشكل أفضل.

رغم ذلك، فإن الاستيقاظ بنشاط في الصباح أمرٌ صعب إن كنتِ قد قضيت الليل بالعمل والحركة. إلا أن إدماج أطعمة محددة في وجباتك اليومية سوف يساعدك على الاستيقاظ ويمنحك الطاقة خلال اليوم.

وتعتبر الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات المركبة، والحبوب الكاملة وجبة إفطار مغذية تساعدكِ على الاستيقاظ. فوفقاً لموقع wheatfoods.org، فإن الحبوب الكاملة تحتوي على مضادات التأكسد التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان والسكري.

ومن الأمثلة على أطعمة الحبوب الكاملة طحين حبوب القمح الكاملة، والشوفان والبرغل. لذا أضيفي كعك نخالة الشوفان وخبر كامل الحبوب إلى وجبة إفطارك.

وأظهرت الدراسات في جامعة ولاية أريزونا بأن المشاركين الذين كان لديهم نقص في فيتامين سي قد أصبح أداؤهم أفضل على جهاز المشي حالما بدأوا بتلقي فيتامين سي بشكل يومي. بينما بعض الأطعمة التي تحوي نسباً عالية من فيتامين سي تتضمن عصير البرتقال، والجوافة، والفراولة، والكيوي والشمام.

أما موقع Prevention.com فيوصي بوجود البروتين ضمن وجبة الإفطار لطاقة تدوم لوقت أطول. ومن الأمثلة على ذلك، الحليب خالي الدسم، والجبنة، والبيض واللبن منخفض الدسم.

لذا تمتعي بإفطار عالي الطاقة بصنع أومليت مخفوق البيض، وبياض البيض، والجبنة، والفلفل الأخضر أو الأحمر المقطع. وتناوليه مع خبز توست كامل الحبوب.

أما إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للجلوس وتناول وجبة الإفطار، فإن لدى موقع MayoClinic.com وصفة عالية البروتين يمكنها المساعدة في زيادة طاقتك خلال اليوم. حيث تقومي بخلط كوب واحد من لبن الفانيلا، وكوب واحد من الحليب ذو نسبة 2%، وثمرة موز (قطعيها على شكل شرائح)، وملعقتين صغيرتين من أجنة القمح وملعقتين من بودرة البروتين حتى يصبح مزيجاً. ويمكنك إضافة الثلج وأي توليفة من التوت أيضاً. واستخدمي اللبن قليل الدسم والحليب خالي الدسم لتقليل كمية السعرات الحرارية في المزيج.

وتناولي الأطعمة عالية البروتين لتبقيكِ نشيطة طوال اليوم. والوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية يمكن أن تحتوي على زبدة الفستق على قطعة من الخبز كامل الحبوب، أو تفاحة، أو فواكه مجففة، أو لوز أو جبنة.

اترك تعليقاً