تغذية

كيف تستفيدين من فوائد القرنبيط دون استياء أسرتك؟

كيف تستفيدين من فوائد القرنبيط دون...

محتوى مدفوع

رغم أن القرنبيط يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية، ومنها فيتامينات A وc وk، وكذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز، وأنه يوفر 2.5 جرام من الألياف، فضلاً عن احتوائه على 25 سعرة حرارية فقط، ولكن رغم كل هذه الفوائد، فإن الكثيرين من الأشخاص لا يحبون هذه الوجبة التي توصف بأنها وجبة "غير محببة". هنا مجموعة من الوصفات والأكلات التي يمكن إدخال القرنبيط في تكوينها، حتى تستفيد أسرتكِ من فوائدها الغذائية، دون أي ضجر أو استياء. صلصة ألفريدو معظم وصفات صلصة ألفريدو مليئة بالزبدة والقشدة الثقيلة، وتقدم جرعة كبيرة من الدهون المشبعة، لذا يمكنكِ صنع صلصة ألفريدو من خليط الثوم وجبنة بارميزان ونكهة

رغم أن القرنبيط يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية، ومنها فيتامينات A وc وk، وكذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز، وأنه يوفر 2.5 جرام من الألياف، فضلاً عن احتوائه على 25 سعرة حرارية فقط، ولكن رغم كل هذه الفوائد، فإن الكثيرين من الأشخاص لا يحبون هذه الوجبة التي توصف بأنها وجبة "غير محببة".

هنا مجموعة من الوصفات والأكلات التي يمكن إدخال القرنبيط في تكوينها، حتى تستفيد أسرتكِ من فوائدها الغذائية، دون أي ضجر أو استياء.

صلصة ألفريدو

معظم وصفات صلصة ألفريدو مليئة بالزبدة والقشدة الثقيلة، وتقدم جرعة كبيرة من الدهون المشبعة، لذا يمكنكِ صنع صلصة ألفريدو من خليط الثوم وجبنة بارميزان ونكهة خفيفة من القرنبيط، لمجرد توفير لون وملمس الصلصة.

القرنبيط المهروس

يمكن استبدال البطاطا المهروسة بالقرنبيط المهروس، خاصة أن نسبة السكر في القرنبيط أقل بكثير من البطاطا، كما يوفّر نفس الملمس، ولكن بشكل صحي أكثر، وذلك عن طريق هرس القرنبيط مع نفس المكونات التي تضاف إلى البطاطا المهروسة، لصنع وجبة غذائية صحية.

القرنبيط مع الأرز

إضافة القرنبيط إلى الأرز المقلي والبهارات وبعض الخضروات المفضلة، يوفّر وجبة صحية لكِ ولأسرتك، كما أنها وجبة سهلة التحضير.

بيتزا القرنبيط

كما يمكنكِ إضافة القرنبيط إلى البيتزا الملفوفة، مما يقلّل من الكربوهيدرات في هذه الوجبة المفضّلة للأطفال بشكل عام، مع إضافة بعض البهارات والخضروات.

ساندويشات التاكو

أيضا يمكنكِ خلط الفطر والجوز والقرنبيط في الخلاط، مع مجموعة من التوابل، لمدة 45 دقيقة، لصنع ساندوتش التاكو بنكهة مكسيكية لذيذة، وهي وجبة صحية ومفضّلة للكبار والصغار.

اترك تعليقاً