تغذية

الأسماك الرمادية.. مهمة لحمل آمن وطفل صحيح

الأسماك الرمادية.. مهمة لحمل آمن وط...

محتوى مدفوع

تحتوي الأسماك الرمادية على زيت "أومغا3" الغني بالأحماض الدهنية المفيدة التى تقي من العديد من الأمراض وأهمها أمراض القلب والشرايين ومعالجة تخثر الدم، فهي تزيد من ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين وتمنع التهابها، ما يعالج العوامل التي تؤدي إلى تخثر الدم وتكوين الجلطات، وتقلل من كمية الدهون في الدم وتخفض من نسبة الكوليسترول وتنظم حركة القلب، ما يقي من مخاطر الأزمات القلبية. ، كما أن تناول هذه النوعية من الأسماك أمر واجب وضروري للسيدات الحوامل من أجل حمل آمن وطفل صحيح بعد الولادة.   وأكدت جولييت مارسو، اختصاصية التغذية الفرنسية لحصيفة "لوفيغارو"، أنه بالنسبة للسيدات الحوامل فإن زيت الأوميغا 3 مهم

تحتوي الأسماك الرمادية على زيت "أومغا3" الغني بالأحماض الدهنية المفيدة التى تقي من العديد من الأمراض وأهمها أمراض القلب والشرايين ومعالجة تخثر الدم، فهي تزيد من ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين وتمنع التهابها، ما يعالج العوامل التي تؤدي إلى تخثر الدم وتكوين الجلطات، وتقلل من كمية الدهون في الدم وتخفض من نسبة الكوليسترول وتنظم حركة القلب، ما يقي من مخاطر الأزمات القلبية. ، كما أن تناول هذه النوعية من الأسماك أمر واجب وضروري للسيدات الحوامل من أجل حمل آمن وطفل صحيح بعد الولادة.

 

وأكدت جولييت مارسو، اختصاصية التغذية الفرنسية لحصيفة "لوفيغارو"، أنه بالنسبة للسيدات الحوامل فإن زيت الأوميغا 3 مهم جدا للأم وتناوله باستمرار خلال فترة الحمل منذ بدايته يضمن حملا آمنا بدون الإصابة بأمراض الحمل الشائعة مثل "ضعف العظام وتكسر الأسنان والانيميا والضعف العام"، كما أنه يضمن للطفل بعد الولادة صحة جيدة، وعدم إصابته بارتفاع نسبة الصفراء، وتضمن له بنية جسدية قوية ووزنا طبيعيا عند الولادة.

بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية مناعته الطبيعية للأمراض، وحرص الأم على تناول  زيوت الأسماك أو الأسماك الرمادية خلال فترة الرضاعة مهم جدا للطفل تماما كما هي مهمة أثناء فترة الحمل، ويجب على كل سيدة "حامل" أكل الأسماك مرتين أسبوعيا، وأن تختار تحديدا الأسماك الرمادية، مثل "السالمون، والرنجة، والماكريل، والسردين، والأنشوجة، والهلبوت، والتونة".

وتحتوى هذه الأسماك على مجموعة عناصر وفيتامينات إضافية بجانب "الأوميغا3" أهمها "البروتين، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والنياسين، والكالسيوم، والسيلينيوم، وجميع مشتقات فيتامين ب"، وهذه الفيتامينات والعناصر مهمة جدا للسيدات وللرجال، ويجب تناول الأسماك الرمادية مرة أسبوعيا في العموم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات المفاجئة، ولتنشيط الجهاز العصبي، والجهاز العضلي، ولتقوية المناعة.

اترك تعليقاً