تغذية

توقفي عن عصر الخضروات لهذه الأسباب!

توقفي عن عصر الخضروات لهذه الأسباب!

محتوى مدفوع

أصبح عصر الخضروات أحد أساليب التغذية الشائعة في الوقت الحالي، بحجة أن شرب عصير الخضروات يخلص الجسم من السموم ويحسن من أداء الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الاستفادة من جميع فوائد الخضروات الطازجة، لكن هل عصر الخضروات أفضل من تناولها طازجة؟ وفقا لما ذكرته مجلة "سيلف" فإن عصر الخضروات ليس أفضل من تناولها طازجة لأنها تفقد بعض خصائصها الغذائية في صورة عصير بالإضافة إلى شعور الإنسان بالجوع بعد شربها، ناهيك عن السكّر المضاف إليها والذي قد يضرّ بصحتك أكثر مما سينفعها. لست بحاجة للتخلص من السموم من المعروف أن جسم الإنسان يتخلّص من السموم والمواد الزائدة عن حاجته بشكل طبيعي ومن

أصبح عصر الخضروات أحد أساليب التغذية الشائعة في الوقت الحالي، بحجة أن شرب عصير الخضروات يخلص الجسم من السموم ويحسن من أداء الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الاستفادة من جميع فوائد الخضروات الطازجة، لكن هل عصر الخضروات أفضل من تناولها طازجة؟

وفقا لما ذكرته مجلة "سيلف" فإن عصر الخضروات ليس أفضل من تناولها طازجة لأنها تفقد بعض خصائصها الغذائية في صورة عصير بالإضافة إلى شعور الإنسان بالجوع بعد شربها، ناهيك عن السكّر المضاف إليها والذي قد يضرّ بصحتك أكثر مما سينفعها.

لست بحاجة للتخلص من السموم

من المعروف أن جسم الإنسان يتخلّص من السموم والمواد الزائدة عن حاجته بشكل طبيعي ومن تلقاء نفسه، وإذا كانت الأمعاء والكبد والكلى تعمل بشكل سليم فإنها ستتخلص من السموم دائمًا في كل دقيقة من كل يوم.

وهناك مشكلة كبيرة تتعلّق بعصر الخضروات وهي أن المؤيدين لتلك الفكرة يدّعون أنها تستعيد توازن أعضاء الجسم عن طريق إعطائها استراحة من عملية الهضم، لكن في الحقيقة لا توجد أي أدلّة علمية تؤكد أو تدعم أن أجهزة الجسم تحتاج إلى راحة.

بالإضافة إلى أنه لا توجد أي دراسة علمية تُثبت أن شرب عصير الخضروات بدلاً من تناولها طازجة يساعد أجهزة الجسم على العمل بشكل أفضل، بل إن أجسامنا في الواقع مصممة للمضغ بدليل وجود الأسنان وأننا قد نشعر بالارتياح أكثر عند مضغ الخضروات بدلاً من شربها.

شرب عصير الفواكه والخضروات لا يعطيك نفس فوائد تناولها طازجة

يرجع السبب في ذلك إلى أن عصر الخضروات والفواكه يدمّر الألياف التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع وتحسِّن صحّة الأمعاء وتنظّم نسبة السكّر في الدم بالإضافة محاربتها بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكّري ومساعدتها في الحفاظ على الوزن المثالي، وهناك بعض الفيتامينات والمعادن التي تتدمّر عند عصر الخضروات والفواكه.

وأحد الأسباب الأخرى التي تجعل تناول الخضروات والفواكه طازجة أفضل من تناولها في هيئة العصير هو السكّر المضاف إلى ذلك العصير، وقد يتسبب هذه السكّر في رفع مستويات السكّر في الدم فجأة ثم تهبط مرة أخرى إلى مستويات منخفضة، ما يسبب لك الشعور بالجوع وينتهي بك المطاف إلى الإفراط في تناول الطعام.

اترك تعليقاً