تغذية

7 وجبات خفيفة "سناكس" صحية لإشباع جوعك

7 وجبات خفيفة "سناكس" صحية لإشباع ج...

محتوى مدفوع

من المفترض أن تعمل الوجبات الخفيفة على إرضاء جوعنا، ولكننا لطالما شعرنا في بعض الأحيان أنها لا تجدي نفعاً على الإطلاق. وبالتأكيد هناك الكثيرين ممن يترددون على المطبخ كل 10 دقائق بعد الانتهاء من كيس رقائق البطاطا للبحث عن الحلوى، أو المزيد من الرقائق، أو ملعقة بعد ملعقة من زبدة الفول السوداني. وهذه ليست بالضبط مأكولات صحيحة وفعالة. وهنا بعض الاقتراحات لمواد غذائية صحية ومشبعة في الوقت نفسه.. الحمص مع رقائق الخبز المحمص وجبات الحمص المليئة بالبروتين والألياف سوف تملأ معدتك. ولا تشعري بالذنب لأن الحمص في المقام الأول معروف للمساعدة في تخفيف الوزن. اختاري الأنواع التي تقدم مع زيت

من المفترض أن تعمل الوجبات الخفيفة على إرضاء جوعنا، ولكننا لطالما شعرنا في بعض الأحيان أنها لا تجدي نفعاً على الإطلاق.

وبالتأكيد هناك الكثيرين ممن يترددون على المطبخ كل 10 دقائق بعد الانتهاء من كيس رقائق البطاطا للبحث عن الحلوى، أو المزيد من الرقائق، أو ملعقة بعد ملعقة من زبدة الفول السوداني. وهذه ليست بالضبط مأكولات صحيحة وفعالة.

وهنا بعض الاقتراحات لمواد غذائية صحية ومشبعة في الوقت نفسه..

الحمص مع رقائق الخبز المحمص

وجبات الحمص المليئة بالبروتين والألياف سوف تملأ معدتك. ولا تشعري بالذنب لأن الحمص في المقام الأول معروف للمساعدة في تخفيف الوزن. اختاري الأنواع التي تقدم مع زيت الزيتون وأقل من 80 ملغ من الصوديوم لكل حصة (2 ملعقة كبيرة). غمسيه بعصي من الجزر أو البروكلى للحصول على المزيد من المواد المغذية والألياف.

قلوب الخرشوف (الأرضي شوكي)

قلوب الخرشوف وجبة خفيفة، لذيذة ومشبعة. ومن المستغرب أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف، بما في ذلك الأينولين، التي تدعم صحة الأمعاء بينما تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. يمكن ببساطة تناولها مشوية أو مع إضافة البهارات للنكهة وجعلها اختيارا ذكيا لوجبة خفيفة.

بودنغ الشيا

بذور الشيا مصدر جيد لكل من الألياف والبروتين، يمكنك بسهولة صنع بودنغ بذور الشيا وخلطه مع اللوز أو حليب جوز الهند ، ولكن المحلات التجارية مليئة بالعبوات السهلة التحضير. زينيها بالفواكه الطازجة للمزيد من المواد المغذية والألياف.

الحساء القابل للشرب

حساء الخضروات المهروسة جيداً والخالية من السكر والأملاح والقابلة للشرب خيار ملائم لتلبية جوعك. فهي غنية بالمغذيات والألياف، وفي بعض الحالات البروتين؛ من أصناف الفول أو العدس، وهذه خيار رائع الوجبات الخفيفة.

وعلى سبيل المثال، كوب واحدة من حساء العدس تعطيك ما يقرب من ربع السعرات اليومية من الألياف الموصى بها. و سوف تسكت جوعك على مدى ساعات.

لفائف التمر أو الفواكه

إذا كنت تبحثين عن الحلوى فلن تشبعك وترضيك قطع الكوكيز والكعك وهي عموما خالية من البروتين والألياف، وتعمل على ارتفاع نسبة السكر في الدم، الذي سيجعلك تشعرين بالجوع بعد وقت قصير. بدلاً من ذلك، تناولي الفاكهة كاملة وتلك التي تحتوي على الألياف والمواد المغذية، و أفضل الخيارات لفائف التمر وجوز الهند، وفي بعض الأحيان بعض المكسرات حيث يعمل التمر على معادلة نسبة السكر في الدم.

رقائق جوز الهند

الرقائق المصنوعة من قطع جوز الهند المجففة، وفي بعض الأحيان يمكنك الحصول عليها بنكهات مختلفة، ورقائق جوز الهند توفر الدهون الصحية التي تدعم عملية الأيض. وهي مشبعة جداً بخلاف معظم الرقائق الدسمة .

المكسرات المحمصة بالتوابل

المكسرات بالبهارات المحمصة سهلة الهضم وعموما مغذية أكثر قليلاً بالمقارنة مع نظيراتها من المكسرات المحمصة وحتى الخام. وتظهر الدراسات أن عند تناول وجبة خفيفة من المكسرات، عادة ما يجعلك تتناولين القليل من السعرات الحرارية في وقت لاحق، حتى على الرغم من كونها تبدو عالية في السعرات الحرارية والدهون، فهي مرتبطة بفقدان الوزن. والأصناف المتبلة بالبهارات المختلفة تجعلها أكثر إثارة للاهتمام مع المزايا الخاصة بها، على سبيل المثال، التوابل الحارة تساعد في عملية التمثيل الغذائي .

اترك تعليقاً