6 خطوات تجعل تناول الطعام الصحي أكثر متعة

6 خطوات تجعل تناول الطعام الصحي أكثر متعة

رحاب درويش

يعتقد الكثيرون أن الأكل الصحي ما هو إلا وجبة توضع أمامنا لنتناولها، وينتهي الأمر، ولكن الحقيقة أن هذا الاعتقاد غير صحيح، وربما كان السبب الأساسي الذي يجعل البعض يملّ من تناول هذه الأكلات الصحية، ويفضّل عليها الأكلات غير الصحية المليئة بالدهون.

لذا نقدم هنا مجموعة من الخطوات والنصائح التي يمكن أن تجعل الأكل الصحي أكثر متعة، حتى قبل إعداده.

الأدوات الملوّنة

إدخال الأدوات الملونة في مطبخك يعطيكِ دفعة للابتكار والتنوع، حيث أن هذه الألوان تضفي البهجة على المطبخ، ما ينعكس على أدائك وتنوعك في إعداد الطعام بشكل صحي.

تحديد الكمية

تناول الطعام الصحي لا يستدعي أن تكوني طاهية محنّكة لمعرفة أساسيات الغذاء، ولكن يجب أن تعرفي أهم قاعدة، وهي أن تولي اهتماما بالكميات والمقاسات، وقياس طعامك بكوب المقياس قبل الطهو حل مثالي حتى لا تسرفي في الأكل.

وجبة كبيرة صحية

إن كنتِ جائعة فلا بأس من تناول وجبة كبيرة حتى تشعري بالشبع، ولكن يجب أن تكون هذه الوجبة صحية، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، مثل سمك السلمون المغطى ببذور السمسم، فهي وجبة صحية وسهلة الإعداد.

استعيني بالمواقع

لا يوجد أسهل من تصفّح المواقع الإلكترونية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الوصفات الصحية، ويمكنك الاستعانة بأحد هذه المواقع، حتى تطبخي وجبة صحية.

كافئي نفسك

لو كنتِ ممن يتناولون وجبات صحية طوال الأسبوع فلابد أن تكافئي نفسك آخر الأسبوع، بتناول أي وجبة تفضلينها مع أسرتك، كمكافأة لكِ على التزامك طوال الأسبوع.

الأدوات الصحية

تتوافر في الأسواق حاليا مجموعة كبيرة من الأدوات الصحية التي تساعدك تماما على تناول الطعام بشكل صحي، مثل حلة البخار وأدوات تقطيع الفاكهة والخلاط السريع لعصير الصباح، لذا يجب أن يحتوي مطبخك على هذه الأدوات الصحية والضرورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com