تغذية

هذا ما يحدث لجسمكِ عند تخطي الوجبات الغذائية

هذا ما يحدث لجسمكِ عند تخطي الوجبات...

تتخطّى بعض الفتيات وجبة أو وجبتين من غذائهن في اليوم، سواء بشكل متعمّد بهدف إنقاص الوزن، أو بدون تعمّد نتيجة لانشغالهن الدائم طوال اليوم، ما يجعلهن لا يتناولن كامل وجباتهن يوميا، دون أن يعلمن أنهن يتعرّضن لضرر كبير نتيجة تخطيهن لوجباتهن. ومن المعروف أنه يجب تناول إما 3 وجبات رئيسية بحد أدنى، وهي الإفطار والغداء والعشاء، أو 5 وجبات صغيرة الكمية على مدار اليوم. ومن أبرز الأضرار التي تصيب هؤلاء المتخطيات لوجباتهن الغذائية في اليوم.. فقدان الوزن غير الصحّي تعتقد الكثيرات أن تخطي الوجبات يخلّصهن من السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي حدوث فقدان الوزن، ولكن خبيرة التغذية العالمية ليندساي سالفاتوري أكدت

تتخطّى بعض الفتيات وجبة أو وجبتين من غذائهن في اليوم، سواء بشكل متعمّد بهدف إنقاص الوزن، أو بدون تعمّد نتيجة لانشغالهن الدائم طوال اليوم، ما يجعلهن لا يتناولن كامل وجباتهن يوميا، دون أن يعلمن أنهن يتعرّضن لضرر كبير نتيجة تخطيهن لوجباتهن.

ومن المعروف أنه يجب تناول إما 3 وجبات رئيسية بحد أدنى، وهي الإفطار والغداء والعشاء، أو 5 وجبات صغيرة الكمية على مدار اليوم.

ومن أبرز الأضرار التي تصيب هؤلاء المتخطيات لوجباتهن الغذائية في اليوم..

فقدان الوزن غير الصحّي

تعتقد الكثيرات أن تخطي الوجبات يخلّصهن من السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي حدوث فقدان الوزن، ولكن خبيرة التغذية العالمية ليندساي سالفاتوري أكدت أن فقدان الوزن في هذه الحالة غير صحّي، لأن الجسد يؤدي إلى تخزين المواد الغذائية المستهلكة ويحوّلها إلى دهون، ما يؤدي إلى انهيار العضلات، مع تعرّضها لكثير من الضرر أيضا.

العودة للوزن الزائد مرة أخرى

  

بمجرد التوقّف عن تخطي الوجبات والعودة مرة أخرى لتناول كل الوجبات بشكل طبيعي، سيعود وزنك إلى الزيادة، في خطوة سلبية إلى الوراء، دون أن تستفيدي أي شيء من تخطي الوجبات، علما أنكِ ستجدين نفسك بعدها في حاجة إلى الإفراط في تناول الطعام، خاصة خلال فترة الليل، مع الإقبال أيضا على تناول الوجبات التي تحتوي على مستويات عالية من السكر.

شحوب الوجه

الوجه هو أكثر مكان في الجسد يُبرز عادات الأكل غير الصحّية، لذا فإن هؤلاء اللواتي يتخطين وجبات الطعام يستهلكن فيتامينات ومعادن أقل مما تحتاجه أجسامهن، وهذا فضلا عن أنه لا يساعد في إنقاص الوزن أو زيادته، فهو يتسبّب في شحوب الوجه، ويسحب التوهّج من الجلد، وهو أمر مزعج جدا لكل النساء.

اترك تعليقاً