تغذية

بحث يحذر من مخاطر تناول العلكة والخبز على صحة الإنسان!

بحث يحذر من مخاطر تناول العلكة والخ...

حذر بحث حديث من الخطورة التي يشكلها تناول العلكة والخبز على صحة الإنسان. وقال باحثون إن التعرض لفترة طويلة للإضافات الغذائية الشعبية يجعل الجسم أكثر عرضة للأمراض. وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم، الذي يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، يلحق الضرر بهياكل الخلايا الموجودة في الأمعاء، وهو الأمر الذي لا يسمح فحسب لدخول مزيد من البكتيريا الضارة إلى الجهاز الهضمي، لكنه يعمل في  الوقت نفسه أيضاً على منع امتصاص بعض المواد الغذائية. واتضح من نتائج البحث الذي أجراه العلماء في جامعة بينغامتون بمدينة نيويورك الأمريكية أن التعرض المزمن لمثل هذه الإضافات يؤثر على القدرات الخاصة

حذر بحث حديث من الخطورة التي يشكلها تناول العلكة والخبز على صحة الإنسان. وقال باحثون إن التعرض لفترة طويلة للإضافات الغذائية الشعبية يجعل الجسم أكثر عرضة للأمراض.

وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم، الذي يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، يلحق الضرر بهياكل الخلايا الموجودة في الأمعاء، وهو الأمر الذي لا يسمح فحسب لدخول مزيد من البكتيريا الضارة إلى الجهاز الهضمي، لكنه يعمل في  الوقت نفسه أيضاً على منع امتصاص بعض المواد الغذائية.

واتضح من نتائج البحث الذي أجراه العلماء في جامعة بينغامتون بمدينة نيويورك الأمريكية أن التعرض المزمن لمثل هذه الإضافات يؤثر على القدرات الخاصة بنوع من خلايا الأمعاء يعرف باسم الزغيبات الصغيرة، مهمته المساعدة على امتصاص المواد المغذية.

وتبين من النتائج أن ذلك الأمر يعمل على إضعاف الأمعاء وتجريدها من قدرتها على القيام بوظائفها، وتصعيب عملية امتصاص عناصر مثل الزنك، الحديد والأحماض الدهنية.

اترك تعليقاً