3 أخطاء لا تقعي بها عند تناول وجبة الغداء لتحافظي على وزنك

3 أخطاء لا تقعي بها عند تناول وجبة الغداء لتحافظي على وزنك

أشرف محمد

ربما تطرأ زيادة في أوزان بعض السيدات نتيجة لوقوعهن في بعض الأخطاء المرتبطة بعاداتهن الغذائية خصوصا في وجبة الغداء. ونقدم لك سيدتي فيما يلي أبرز 3 أخطاء يتعين عليك الانتباه إليها عند تناول وجبة الغداء حتى لا يزداد وزنك بسببها:

عدم التحكم في حصص الطعام: فرغم أن الأرز والفاصوليا على سبيل المثال مصدران غنيان بالألياف والبروتين، إلا أن تناول ضعف الكمية المفترضة منهما أمر من شأنه أن يسبب زيادة في الوزن، ولهذا يجب تناول الكميات المحددة حفاظا على الوزن.

عدم الاهتمام بتناول الخضراوات: حيث تحظى تلك الخضروات بأهمية قصوى على المائدة في وجبة الغذاء، وينصح بإدراج طبق للسلطة يحتوي على مجموعة من الخضراوات المميزة مثل الفلفل الأحمر، الجزر، المشروم، البروكلي، اللفت وحبوب الذرة، وذلك لأنها منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالألياف ومحتوى الماء، ما يجعلها مميزة على صعيد كبح الشهية والمساهمة في خفض الوزن.

عدم تناول الدهون: فعلى عكس ما يتصوره البعض، لا تتسبب الدهون الصحية أية مشكلات، بل إنها تزيد من طول فترة الشعور بالشبع، ومن ثم تساهم في إنقاص الوزن. ولهذا يمكن الاستعانة بشرائح قليلة من الأفوكادو وكذلك بعض شرائح اللوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com