تغذية

للرافضات تناول هذه الأكلات.. أنتن الخاسرات

للرافضات تناول هذه الأكلات.. أنتن ا...

رغم الفوائد الصحية والغذائية المهمة لبعض الأكلات إلا إن البعض يرفض تناولها بسبب مذاقها غير المستحب، ولو علم هؤلاء  مدى أهميتها، لأصبحت من الأكلات المفضلة لديهم بكل تأكيد. والسؤال الأهم: ما هي هذه الأكلات، وما هي أبرز فوائدها، والأهم هو كيف يمكن تناولها بطريقة مثالية؟ الهندباء الخضراء لا يفضّل الكثيرون تناول الهندباء الخضراء، ويعتبرونها من الأعشاب المزعجة، رغم أنها في الحقيقة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ويمكن الاستفادة منها عن طريق مزجها بأوراق أخرى، أو طبخها مع زيت الزيتون في مقلاة، ثم إضافة كمية بسيطة من الثوم، وطهوها لمدة دقيقة حتى تلين، ثم إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.

رغم الفوائد الصحية والغذائية المهمة لبعض الأكلات إلا إن البعض يرفض تناولها بسبب مذاقها غير المستحب، ولو علم هؤلاء  مدى أهميتها، لأصبحت من الأكلات المفضلة لديهم بكل تأكيد.

والسؤال الأهم: ما هي هذه الأكلات، وما هي أبرز فوائدها، والأهم هو كيف يمكن تناولها بطريقة مثالية؟

الهندباء الخضراء

لا يفضّل الكثيرون تناول الهندباء الخضراء، ويعتبرونها من الأعشاب المزعجة، رغم أنها في الحقيقة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

ويمكن الاستفادة منها عن طريق مزجها بأوراق أخرى، أو طبخها مع زيت الزيتون في مقلاة، ثم إضافة كمية بسيطة من الثوم، وطهوها لمدة دقيقة حتى تلين، ثم إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.

السردين

رغم أن لديه الفوائد الغذائية نفسها لسمك التونة، إلا أن الكثيرين لا يفضّلون تناوله لصغر حجمه، دون أن يعلموا أنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية والأوميغا 3 وتركيزات عالية من فيتامين B 12 والكالسيوم وفيتامين D.

يمكن إضافة السردين للعديد من الأطباق ومنها المعكرونة، عن طريق تسخين الزيت ثم إضافة الثوم والفلفل الحار لبضع دقائق، ثم إضافة معجون الطماطم، وبعدها السردين المعلّب، ثم التسخين لثوانٍ، وإضافة المعكرونة المسلوقة مع الفلفل وعصير الليمون والريحان.

الخوخ المجفّف

عدم تناول الخوخ المجفّف أمر مثير للتعجّب  وذلك لكثرة فوائده الغذائية، حيث يساعد في الحماية من العديد من الأمراض، منها هشاشة العظام ومرض السكري وارتفاع الكوليسترول ونسبة السكر في الدم.

يمكن إضافة الخوخ إلى الجبن المبشور، أو إلى أي نوع من المعجنات، من خلال دهنه بالفرشاة فوقها، ووضعه في الفرن لمدة 10 دقائق.

عشب البحر

رغم الإقبال الشديد على تناوله في الدول الآسيوية، إلا أن الكثيرين في العالم العربي لا يفضلونه، رغم احتوائه على العديد من العناصر الغذائية منها اليود، ويمكن إضافته إلى السلطة والحساء والسوشي.

بذور الكتان

كذلك الأمر بالنسبة لبذور الكتان، رغم أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ألا أن الكثيرين أيضاً لا يحبونها، على الرغم من سهولة تناولها، حيث يمكن طحنها وإضافتها إلى بعض المأكولات، مثل الخبز والكعك والفطائر، واللبن وبعض أنواع العصائر أيضاً.

اترك تعليقاً