تغذية

كيف يفسد أسلوب الطهي الخاطئ فوائد الأطعمة الصحية؟

كيف يفسد أسلوب الطهي الخاطئ فوائد ا...

محتوى مدفوع

لا شك أن بعض أساليب الطهي تجرد الأطعمة الصحية من العناصر الغذائية المفيدة، وإذا أردت جني جميع فوائد الخضار، هناك بعض الأساليب التي تحتاجين لاتباعها من أجل الحفاظ على جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه طبيعياً. وقد كشفت مجلة "بولد سكاي"، المتخصصة في شئون الجمال والصحة، مجموعة من أفضل طرق طهي الخضروات للحفاظ على الفوائد الغذائية. بالإضافة لأساليب الطهي السيئة التي يجب تجنبها. الثوم ينصح بفرم (أو دق) الثوم بدلاً من تقطيعه، فعندما يتم سحقه يفرز إنزيماً يسمى الأليسين، الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية. الجزر كشفت الدراسات أن تقطيع الجزر يفقده المواد الغذائية الأساسية. فمن الأفضل أن تتركي الجزر

لا شك أن بعض أساليب الطهي تجرد الأطعمة الصحية من العناصر الغذائية المفيدة، وإذا أردت جني جميع فوائد الخضار، هناك بعض الأساليب التي تحتاجين لاتباعها من أجل الحفاظ على جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه طبيعياً.

وقد كشفت مجلة "بولد سكاي"، المتخصصة في شئون الجمال والصحة، مجموعة من أفضل طرق طهي الخضروات للحفاظ على الفوائد الغذائية. بالإضافة لأساليب الطهي السيئة التي يجب تجنبها.

الثوم

ينصح بفرم (أو دق) الثوم بدلاً من تقطيعه، فعندما يتم سحقه يفرز إنزيماً يسمى الأليسين، الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.

الجزر

كشفت الدراسات أن تقطيع الجزر يفقده المواد الغذائية الأساسية. فمن الأفضل أن تتركي الجزر كاملاً دون تقطيع عند استخدامه في الحساء أو السلطة.

البطاطا

ينصح بتجنب قلي البطاطس، حيث إن البطاطس المقلية تزيد من وزنك، أما البطاطس المسلوقة فلها تأثير صحي على خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسرطان.

إضافات السلطة

إضافات السلطة مليئة بالدهون، ولذلك يفضل تجنب شرائها من السوق. فمن الأفضل إعدادها بنفسك في المنزل.

التفاح والكمثرى الناضجة

ينصح بتناول هذه الثمار ناضجة، لأنها في هذه الحالة تحتوي على المزيد من الأحماض الأمينية، التي تساعد الجسم على محاربة السموم التي يمتصها يومياً.

القرنبيط

ينصح بطهي القرنبيط بالبخار وتجنب القلي. فهذا يساعد في الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، خاصة سرطان الثدي والجلد.

اترك تعليقاً