كيف تحتفظين بالخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحتفظين بالخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة؟

لبنى عبدالكريم

هو شعور رائع أن نذهب للتسوق وإنفاق الكثير من المال على محلات البقالة لشراء المواد الغذائية التي نحتاجها خلال الأسبوع بما في ذلك الخضراوات والأعشاب الطازجة، لكننا ندرك بالأخير أن نصف كميتها تفسد في أقل من أسبوع ونضطر إلى رميها.

لتجنب هذه المشكلة، التي تستنزف مالك ولا تجعلك تستمتعين بالمأكولات التي تحبينها، تقترح عليك أخصائية التغذية راشي شاودري، أفضل نصائح مفيدة للاحتفاظ بالخضراوات والمواد الغذائية الطازجة في برادك لمدة أطول من دون أن تشاهديها تذبل أو تضطرين إلى التخلص منها.

الخضراوات الورقية

عند شرائك للسبانخ أو الخس او أي خضراوات ورقية أخرى، اغسليها جيداً بالماء والقليل من قطرات الخل ودعيها تجف، ثم لفيها في منشفة نظيفة، وضعيها في كيس بلاستيكي مخصص لتخزين الأغذية في البراد، لأنه يخلق جوا رطبا و يحافظ على الماء الموجود فيها بشكل طبيعي. وستلاحظين أنها ستعيش طويلاً لتستمتعي بها طازجة وطرية كل يوم.

الجزر والشمندر واللفت

الخضروات مثل الجزر والشمندر واللفت، يمكنها أن تظل طازجة لغاية أسبوعين، إذا ما قمت بتخزينها في أكياس بلاستيكية مثقبة في برادك، فهذا سيساعدها على تغيير الهواء دون فقدان الكثير من الرطوبة.

القرنبيط والبروكولي والملفوف

أما خضروات القرنبيط والبروكلي والملفوف فيمكنها أن تعيش لغاية عشرة أيام في أكياس بلاستيكية داخل البراد مع تفادي غسلها أو تقطيعها.

البندورة

حبات البندورة قادرة على أن تعيش لمدة ثلاثة أو أربعة أيام في حرارة المطبخ وخارج البراد مع إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس، كما يمكنك تقطيع شرائح البندورة والاحتفاظ بها في أكياس بلاستيكية مغلقة في البراد لمدة يومين.

البطاطس والبصل والثوم

لاتحتاجين إلى البراد في تخزين هذا النوع من الخضراوات لأنها تعيش خارج البراد فقط، ويمكنها أن تدوم لمدة طويلة طالما توفرت لها الظروف لذلك. احرصي على تخزينها في أماكن بعيدة عن الرطوبة، حيث يمكنك تعليق البصل والثوم مع اختيار الأماكن المعتمة لهذا الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com