تعرفي على فوائد زيادة نسبة الألياف في طعامك

تعرفي على فوائد زيادة نسبة الألياف في طعامك

محمد عبدالسلام

نعلم جميعًا أنه لأجل البقاء بصحة جيدة يجب علينا تناول الطعام الصحي، واتباع نظام غذائي متوازن من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية.

وتشكل الألياف جزءًا رئيسياً من النظام الغذائي، كما أنها ضرورية لطرد السموم من الجسم وللحفاظ على صحتنا لفترة طويلة من الزمن، وهذا لن يحدث إلا بإبقاء شهوتنا لتناول الطعام تحت السيطرة، لتساعدنا على عيش حياة صحية.

وقد أشار موقع ” بولد سكاي” في تقرير نشره، إلى أن باحثين توصلوا إلى أمور إيجابية تحدث لأجسامنا عندما تزداد نسبة الألياف في طعامنا.

وخص الموقع بالذكر 7 فوائد لأجسامنا عند زيادة الألياف في الطعام:

تساعد على منع حصى الكلى

أول شيء يحدث عند زيادة كمية الألياف هي أنها تساعدنا في الوقاية من حصى الكلى.

الحفاظ على مستوى السكر في الدم

زيادة كمية الألياف تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة، كما تساعد في السيطرة على ارتفاع السكر، عن طريق تمكين الجسم من امتصاص الجلوكوز ببطء.

تساعد في عملية الهضم

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على البكتيريا الصحية في أمعائك، يجب عليك زيادة كمية الألياف لأنها تساعدك على الهضم السليم، وانتظام حركات الأمعاء.

منع مرض الانسداد الرئوي المزمن

إن كنت ممن يعانون من ضعف في الرئتين، فمن الضروري أن تتناولي الألياف بشكل أكثر، لأنها تعمل على منع الأمراض، مثل الانسداد الرئوي المزمن، وكذلك تعمل على تخفيف الالتهاب في الرئتين.

منع السكتة الدماغية

للتمتع بدماغ سليمة وصحية يجب عليك زيادة كمية الألياف في الطعام، لأنها تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية.

مفيدة للقلب

وجود كمية كبيرة من الألياف أمر ضروري للحفاظ على صحة قلبك، حيث إن الألياف تساعد على طرد الكوليسترول من الجسم والحفاظ على صحة قلبك.

تساعد على خسارة الوزن

أخيرا من الضروري زيادة الكمية اليومية من الألياف للحفاظ على وزن سليم للجسم، لأنها تعمل على تقليل شهية تناول الطعام، ما يتيح لك الفرصة لإنقاص وزنك على المدى الطويل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com