تغذية

حافظي على قوة ذاكرتك بتناول هذه الأطعمة!

حافظي على قوة ذاكرتك بتناول هذه الأ...

إن كنتِ من المهتمات بالحفاظ على ذاكرتك وبخاصة عندما تتقدم بكِ السن، فعليكِ الاهتمام بتناول بعض الأطعمة في مقدمتها البروكلي، السبانخ وصفار البيض، إذ وجدت دراسة حديثة أن الأفراد البالغين الذين يحصلون على مستويات عالية من مركب لوتين (الذي ينتمي لعائلة الكاروتينات ويتوافر في الأطعمة السابق ذكرها) يكونون أكثر قدرة على تذكر المهارات والمعلومات التي تعلموها قبل عدة سنوات. ويعتقد الباحثون الذين توصلوا إلى هذه النتيجة الهامة، أن ذلك المركب يتراكم في الدماغ، حيث يكون له تأثير وقائي على المنطقة المسؤولة هناك عن الذاكرة. وأجرى باحثون من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة اختباراتهم المتعلقة بذلك المركب على 122 فردًا بالغًا

إن كنتِ من المهتمات بالحفاظ على ذاكرتك وبخاصة عندما تتقدم بكِ السن، فعليكِ الاهتمام بتناول بعض الأطعمة في مقدمتها البروكلي، السبانخ وصفار البيض، إذ وجدت دراسة حديثة أن الأفراد البالغين الذين يحصلون على مستويات عالية من مركب لوتين (الذي ينتمي لعائلة الكاروتينات ويتوافر في الأطعمة السابق ذكرها) يكونون أكثر قدرة على تذكر المهارات والمعلومات التي تعلموها قبل عدة سنوات.

Broccoli_200559333-001

ويعتقد الباحثون الذين توصلوا إلى هذه النتيجة الهامة، أن ذلك المركب يتراكم في الدماغ، حيث يكون له تأثير وقائي على المنطقة المسؤولة هناك عن الذاكرة.

article-1355420-05CA30BB000005DC-294_468x433

وأجرى باحثون من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة اختباراتهم المتعلقة بذلك المركب على 122 فردًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين الـ 65 والـ 75 لقياس وتحديد قدرات الذاكرة لديهم، واستعانوا في سبيل ذلك أيضًا بأخذ عينات دم، وتبين لهم أن الأشخاص الذين يتوافر لديهم مركب لوتين بنسب مرتفعة هم من أبلوا بلاء حسنًا في الاختبارات.

اترك تعليقاً