تغذية

دراسة: النظام الغذائي النباتي مفيد للصغار والكبار

دراسة: النظام الغذائي النباتي مفيد...

محتوى مدفوع

أكد فريق من خبراء التغذية أن النظام الغذائي النباتي مفيد من الناحية الصحية بالنسبة للأطفال حديثي الولادة ولكبار السن، على حد سواء. ومن المعروف أن من يتبعون هذا النظام الغذائي المبني على النباتات يستهلكون قدرًا أقل من الحلويات والوجبات الخفيفة المالحة، وهو ما يقلل، بالتالي، من خطر إصابتهم بأمراض القلب، والبدانة وبعض الأمراض السرطانية. وبالرغم من الانتقادات التي وُجِّهَت لذلك النظام الغذائي النباتي خلال السنوات الأخيرة، نظرًاَ لما تُسَبِّبُه للأطفال الصغار من سوء تغذية، إلا أن أكاديمية التغذية وعلم التغذية نشرت بيانًا أكدت من خلاله أن التوقف عن تناول اللحوم أمر مفيد وصحي لكافة المراحل العمرية. وشدَّد الخبراء بهذا الخصوص

أكد فريق من خبراء التغذية أن النظام الغذائي النباتي مفيد من الناحية الصحية بالنسبة للأطفال حديثي الولادة ولكبار السن، على حد سواء.

ومن المعروف أن من يتبعون هذا النظام الغذائي المبني على النباتات يستهلكون قدرًا أقل من الحلويات والوجبات الخفيفة المالحة، وهو ما يقلل، بالتالي، من خطر إصابتهم بأمراض القلب، والبدانة وبعض الأمراض السرطانية.

shutterstock_73832815

وبالرغم من الانتقادات التي وُجِّهَت لذلك النظام الغذائي النباتي خلال السنوات الأخيرة، نظرًاَ لما تُسَبِّبُه للأطفال الصغار من سوء تغذية، إلا أن أكاديمية التغذية وعلم التغذية نشرت بيانًا أكدت من خلاله أن التوقف عن تناول اللحوم أمر مفيد وصحي لكافة المراحل العمرية.

وشدَّد الخبراء بهذا الخصوص على أن الفكرة تكمن في ضرورة التأكد من أن النظام الغذائي النباتي مدروس ومتوازن.

وقالت خبيرة التغذية فاندانا شيث، التي تعمل في الأكاديمية، إنه ما لم يكن النظام النباتي مدروسًا ومتوازنًا، فإنه سيترك تأثيرات سلبية على الصحة.

shutterstock_308970515

اترك تعليقاً