فوشيا جديد فوشيا

6 نصائح ستشجعك على ممارسة المشي

كلّما ذُكرت الرياضة، تتصدّر "رياضة المشي" الحديث، وذلك لكونها رياضةً سهلة ومُتاحة للجميع على اختلاف أعمارهم، وهذا ما يجعل شعبيّتها أقوى من بقيّة الرّياضات. وترتبط الرياضة بشكل عام باتباع نمط حياةٍ صحي، يبدأ بتناول الأطعمة الصحية ويستمر بالمداومة على ممارسة الرياضة. وهنا فوشيا ستقدّم لكِ بعض النصائح لتشجعكِ على المضي في هذه الرياضة، التي من شأنها أن تبعد عنكِ أمراض القلب وضغط الدم المرتفع.
  1. عند قيامك بشراء ملابس رياضية جديدة، احرصي على انتقاء ملابس مريحة وليس فقط أنيقة.  
  2. كما أن انتقاء حذاء رياضي مريح، يُعتبر استثماراً ذكياً، لذلك لا تتردّدي في إنفاق مبلغ على ما يؤمّنُ راحتكِ.  
  3. عندما يكون الطقس جميلاً ومناسباً، احرصي على المشي في الهواء الطلق، بدلاً من الـ"تريد ميل"، فاستنشاق الهواء يبعث فيكِ مزيداً من النشاط.
  4. الجمع بين المشي السريع والبطيء أمر رائع، فتغيير الإيقاع يساعد في حرق المزد من السعرات الحرارية، إذا كنتِ تمشين من دون صديق أو شريك، يمكنكِ الاستعانة بالموسيقى.  
  5. الاستماع إلى الموسيقى يأخذكِ الى عالمٍ آخر، ويمكنكِ تغيير الإيقاع من هادئ إلى حماسي، حسب ما تفضلين، المهم أن تجدي وسيلةً للاستمرار بهذه الرياضة.
  6. بات هناك الكثير من التطبيقات التي تحصي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المرء عند القيام بتمرين ما، فلماذا لا تحاولين الاستعانة بواحدةٍ من هذه التطبيقات لمزيد من الحماس!.
  7. حافظي على ترطيب جسمكِ، ولا تخرجي من دون زجاجة المياه، وحاولي شرب المياه المعدنية خلال ممارسة رياضة المشي.
أخر الأخبار على فوشيا