أخطاء تجنبيها بعد ممارسة التمارين الرياضية

أخطاء تجنبيها بعد ممارسة التمارين الرياضية

  • الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 14:18 2018-10-20 10:50:33

ربما تهرول كثير من النساء إلى أخذ دش سريع عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لتصورهن أنهن قد أنهين بذلك المهمة بنجاح وعلى أكمل وجه، والحقيقة أن هذا هو ما يحدث في أغلب الأحيان، لكن الخبراء يقولون إنه لا داعي للتسرع، حيث يجب تفادي بعض الأخطاء التي يقع بها كثيرون بعد الانتهاء من التمارين.

ونستعرض فيما يلي أبرز هذه الأخطاء التي يتعين عليك تفاديها عقب الانتهاء من التمارين:

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

والحقيقة التي يجب معرفتها هي أن النوم هو فترة الراحة المضمونة لجسمك، وأنه الوقت الذي تحتاج فيه عضلاتك إلى الاستشفاء ويحتاجه جسمك أيضا لكي يبدأ من جديد، ذهنيا وبدنيا، لذا يُنصَح بضرورة النوم مدة لا تقل عن 7 ساعات بعد انتهاء التمارين.

تناول مشروبات البروتين شيك

وهي في الحقيقة ليست مهمة بعد التمارين كما يتصور البعض، خاصة لو كنت تتناولين قدرا كافيا من البروتين على مدار اليوم، فحينها لا يكون لذلك المشروب أي قيمة.

شرب القهوة بدلا من الماء

 يؤكد الخبراء أن تناول القهوة بدلا من الشاي عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضة فكرة غير جيدة على الإطلاق، لأن الأهم في اللحظات التي تعقب الانتهاء من التمرين هي ترطيب الجسم ومنحه القدر الذي يحتاجه من الماء قبل أي شيء.

نسيان تمارين الإطالة

من أبرز الأخطاء التي يقع بها البعض بعد نهاية التمارين هي مغادرة المكان دون ممارسة تمارين الإطالة التي تساعد على تبريد الجسم، تخليصه من الوجع، إرخاء الجهاز العصبي، تعزيز الحركة والمرونة وتهيئة الجسم ليكون جاهزا للتمرين المقبل.

عدم تناول الطعام

لك أن تعلمي أن عدم تناولك الطعام بشكل جيد عقب انتهاء التمارين سيعيق جهودك لإنقاص الوزن لأنه سيقلل من مستوى الطاقة لديك وسيؤثر على مستوى الحرق.

الابتعاد عن الكربوهيدرات

فالكربوهيدرات مهمة كما البروتينات بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، حيث إنها تفيد في تجديد مخازن الجليكوجين الموجودة بالعضلات، لتتمكن من إصلاح نفسها من جديد.

عدم المواظبة على التمارين

وهو خطأ يجب تلافيه، حيث ينصح الخبراء بأهمية المداومة على تأدية التمارين بشكل منتظم، لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لنفسك ولصحتك في نهاية المطاف.

قد يعجبك ايضاً