أفضل 5 تمارين إطالة تساعدك على مواجهة الصداع النصفي

أفضل 5 تمارين إطالة تساعدك على مواجهة الصداع النصفي

  • الأربعاء 25 أغسطس 2021 10:29 2018-10-20 10:50:33

ربما تبحث كل النساء اللواتي تعانين من مشكلة الصداع النصفي، عن حلول تخفف عليهن الآلام التي تنجم عن هذا الصداع، والتي عادة ما تؤثر بالسلب على نمط حياتهن اليومي، وهو يحظى بتبعاته غير محمودة العواقب، على كل ما يقمن به من نشاطات.

وبينما تواجه النساء تلك المشكلة ببعض الأدوية التي يصفها الأطباء، لكن يبقى بمقدورهن الاستعانة بعلاجات إضافية للتخفيف أكثر، وفي مقدمة تلك العلاجات هي تمارين الإطالة، حيث ثبت أن هناك تمارين بعينها، يمكنها أن تفيد بهذا الشأن بشكل كبير.

وعلّق على ذلك باحثون بقولهم، إن تمارين الإطالة هذه، يمكنها أن تخفف من نوبات الصداع النصفي في إخراج شحنات التوتر من الجزء العلوي بالجسم، خاصة وأنها تمارين بسيطة ولطيفة، وتعتبر مثالية لكل من يعاني مشكلة الصداع النصفي.

هل تساعد الإطالات في السيطرة على نوبات الصداع النصفي؟

نعم، يمكن للإطالات أن تساعد على تهدئة الجسم والذهن، عند ممارستها بانتظام. ولك أن تعلمي أن اليوغا هي أحد أشكال التمارين الرياضية، التي تجمع بين تدريبات الإطالات، تدريبات التنفس، وتدريبات اليقظة، وقد تخفف من التوتر، الذي يُعد من أبرز الأسباب التي تقف وراء الشعور بالصداع النصفي، وهو ما يتعين عليك أن تعلميه.

وأوضح الباحثون أيضًا، أن الإطالات ترخي العضلات وتحرر الجسم من التوتر البدني، وهو ما يفيد أكثر في التصدي لنوبات الصداع النصفي، لأنه يحد من الألم والتوتر.

وفيما يلي قائمة بأبرز وأفضل 5 تمارين إطالة، تساعدك على مواجهة الصداع النصفي:

تمرين ثني الرقبة من الجنب

هو تمرين إطالة لطيف، يخلص الرقبة والجزء العلوي من الجسم، من أي شعور بالإجهاد، ويمكنك ممارسته، سواء كنت جالسة أو واقفة، بما يعني أنه تمرين متنوع وسهل.

تمرين طيّ الجسم للأمام من وضعية الجلوس

وهو التمرين الذي يعرف أيضًا بـ“تمرين الانحناء للأمام بالقدمين“، حيث تساعد تلك الوضعية على إراحة عضلات الساقين، والعمل على استرخائها بشكل مميز للغاية.

تمرين وضعية الطفل

وهو أحد أشكال تمارين اليوغا الكلاسيكية، ويعني في المقام الأول، إنعاش الجسم ومنحه الحيوية، خاصة إذا تركت ذراعيك يسترخيان إلى جانب جسمك، فضلًا عن دور هذا التمرين في إطالة الجزء العلوي من الظهر، والعمل على تهدئة وصفاء الذهن.

تمرين وضعية الإبرة والخيط

وهو تمرين يعني في المقام الأول، إرخاء عضلات الكتفين، وتخليصها من أي حالة شد تكون عليها، حيث يساعد على إطالة الجزء العلوي من الظهر، وإراحة الجزء السفلي.

تمرين وضعية الجسم المتجه لأسفل

وهو تمرين إطالة كلاسيكي، ويُعد من وضعيات اليوغا التي تساعد على تخفيف ألم الصداع النصفي، عبر دوره في تعزيز وصول الدم للرأس، وتخليص كامل الجسم من الإجهاد.

وفيما يلي مجموعة علاجات طبيعية، يمكنك الاستفادة منها أيضًا، في تخفيف الصداع النصفي:

– العلاج بالإبر، الذي يتم من خلاله الضغط بالأصابع والأيدي على مناطق معينة بالجسم.

– العلاج العطري، الذي يُستعان فيه بزيوت استرخاء، مثل اللافندر، للتخفيف من التوتر.

– طرق السيطرة على الضغوط العصبية، كما التدليك والانخراط في الهوايات المفضلة.

– المكملات الغذائية، كما فيتامين (د) والمغنيسيوم، حيث اتضح أنها تخفف من الأعراض.

قد يعجبك ايضاً