هل ممارسة اليوغا تساعد في خسارة الوزن؟

هل ممارسة اليوغا تساعد في خسارة الوزن؟

  • الأحد 25 يوليو 2021 12:27 2018-10-20 10:50:33

نعرف جميعا أن اليوغا تساعد على تعزيز درجة مرونة الجسم عند المداومة عليها، لكن السؤال الذي يشغل البعض ”هل ممارسة اليوغا يمكن أن تساعد في خسارة الوزن؟ أم من الأفضل تجربة أشياء أخرى لتحقيق تلك الغاية؟“ – وهو السؤال الذي سنحاول استعراض إجابته بالتفصيل من خلال النقاط التوضيحية التالية.

الخبر الجيد هو أن بمقدور اليوغا أن تساعد فعليا في خسارة الوزن إن كان ذلك هو هدفك، فهي تحرق السعرات وتهيئك ذهنيا بشكل جيد لاتخاذ قرارات تفيد في خسارة الوزن.

وعلقت على ذلك ريبيكا باتشيكو، مدربة يوغا، بقولها ”تكمن قوة اليوغا بشأن خسارة الوزن في أنها تساعد على كبح الأكل العاطفي وتحقيق أقصى استفادة من التمارين؛ إذ إنها تمنح الجسم القدرة على أن يكون حاضرا تماما وأن يستمتع بالقوة الكاملة وتمكين الجسم والعقل من العمل معا بصورة متناغمة لتحقيق تلك الغاية“.

ما هي أفضل يوغا لخسارة الوزن؟

ان كان هدفك الأخير هو خسارة الوزن، فيكون لنوع اليوغا الذي تمارسينه دوره المهم جدا في ذلك، ولهذا ينصح في تلك الحالة بممارسة يوغا بيكرام أو اليوغا الساخنة؛ لأنها تفيد بشكل كبير في حرق السعرات الحرارة بشكل كبير في حصة واحدة، لكونها تنطوي على وضعيات متزايدة الصعوبة تتسبب في زيادة معدل نبض القلب.

هل يمكنك الحصول على القوام الذي تبتغينه من وراء ممارسة اليوغا؟

نعم، فرياضة اليوغا تلزمك باستخدام وزن جسمك لتأدية وضعيات صعبة، وهو ما يساعد على تقوية وشد العضلات، وهو ما يساعدك بشكل مباشر في تعزيز شكل قوامك.

وبينما يختلف شكل القوام المثالي من امرأة لأخرى، فإن هناك في العموم 3 ركائز مختلفة في قياس شكل القوام، هي: القوة، التحمل/الكارديو والتنقل. وقد تكون اليوغا بالنسبة للبعض هي أساس ركيزة التنقل، لكن هناك رياضات أخرى ترتبط بالثلاث ركائز، وللاستفادة من الركائز الأخرى، يمكنك تجربة رياضات أخرى في روتينك اليومي إلى جانب اليوغا، وهو ما يجب أن تعرفيه لتضمني لنفسك أقصى استفادة.

هل تساعد اليوغا في خسارة دهون البطن؟

بالمثل، هناك كثير من العوامل التي ترتبط بطريقة خسارة الدهون، بما في ذلك التغذية، شدة التمارين ومستويات التوتر. وبينما يمكن لليوغا أن تساعد بالطبع على خسارة الدهون، فإن تدريبات المقاومة تعتبر مثالية لاستهداف منطقة البطن، مع ضرورة مراقبة كمية دهون البطن الموجودة لديك؛ لأنها تختلف من واحدة لأخرى.

ما مقدار الوزن الذي يمكن لرياضة اليوغا أن تساهم في خسارته؟

يعتمد ذلك أيضا على مجموعة كبيرة من العوامل، بما في ذلك عادات النوم ونمط الحياة، وبالطبع نظام الأكل المتبع، ففي الأخير لا يوجد علاج سحري لخسارة الوزن سريعا. وبغض النظر عن نوع التمارين التي تمارسينها أو النظام الغذائي الذي تتبعينه، يمكن اعتبار الأشخاص الذين يفقدون الوزن بصورة تدريجية (من حوالي رطل إلى رطلين كل أسبوع) هم الأشخاص الأكثر نجاحا في تحقيق الغاية المطلوبة.

قد يعجبك ايضاً