نصائح تساعدك على اختيار الملابس الرياضية المناسبة

تمارين رياضية

نصائح تساعدك على اختيار الملابس الرياضية المناسبة

تعتقد الكثير من السيدات والفتيات أن اختيار الملابس الرياضية لا يحدث أي فرق، لكن في الحقيقة فإن اختيار الملابس المناسبة أمر في بالغ الأهمية عند ممارسة الرياضة، فهي توفر لكِ الراحة، وتُسهل عليكِ الحركة، فالملابس غير المناسبة للرياضية قد تزعجك أثناء اللعب أو تسبب بعض المشاكل الجلدية والصحيّة المتعلقة بالرطوبة والتهوية الجيدة للجسم. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار الملابس الرياضية المناسبة للتمرين. ضعي الموقع في اعتبارك يجب عليكِ دائمًا التفكير في الموقع قبل اختيار ملابس التمرين، لأن هذا قد يشعرك براحة أكبر، فمثلاً اذا كنتِ تريدين ممارسة التمارين الرياضية في منزلك فيمكنكِ اختيار

تعتقد الكثير من السيدات والفتيات أن اختيار الملابس الرياضية لا يحدث أي فرق، لكن في الحقيقة فإن اختيار الملابس المناسبة أمر في بالغ الأهمية عند ممارسة الرياضة، فهي توفر لكِ الراحة، وتُسهل عليكِ الحركة، فالملابس غير المناسبة للرياضية قد تزعجك أثناء اللعب أو تسبب بعض المشاكل الجلدية والصحيّة المتعلقة بالرطوبة والتهوية الجيدة للجسم.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار الملابس الرياضية المناسبة للتمرين.

ضعي الموقع في اعتبارك

img

يجب عليكِ دائمًا التفكير في الموقع قبل اختيار ملابس التمرين، لأن هذا قد يشعرك براحة أكبر، فمثلاً اذا كنتِ تريدين ممارسة التمارين الرياضية في منزلك فيمكنكِ اختيار الملابس الفضفاضة أما إذا كنتِ ستمارسين التمارين في الهواء الطلق فيجب أن تضعي درجة الحرارة في عين الاعتبار، لأن الشعور بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة سيؤثر على صحتك على المدى البعيد، لذلك إذا كنتِ تجرين في الهواء البارد ابحثي عن ملابس مناسبة للجري في الطقس البارد وارتدي قبعة مع غطاء للفم لحماية رئتيك من مخاطر الهواء البارد.

انتبهي إلى الألوان

img

تؤثر ألوان الملابس الرياضية على المستويين الجسدي والنفسي، فالأشخاص الذين يتعرقون بشكل كبير من الأفضل لهم الابتعاد عن الألوان الداكنة خاصةً الأسود.

وبحسب الخبراء فإن اللون الأحمر يزيد من معدل ضربات القلب، أما اللون الأبيض فيزيد من شعور الجسم بالهدوء.

اختاري الملابس ذات الجودة العالية

img

على الرغم من أن الملابس الضيقة ذات السعر المنخفض مغرية، إلا أنها قد تؤثر على صحتك بشكل كبير، لذلك توصي نتائج الكثير من الأبحاث باختيار الملابس ذات الجودة العالية، خاصةً الملابس الرياضية، ومن الأفضل مشاهدة خامتها على أرض الواقع وعدم اختيارها من مواقع الإنترنت.

اختاري أنواع الأقمشة

img

حاولي دائمًا التحقق من القماش الذي صنعت منه ملابس العمل قبل شرائها، وابحثي عن الأقمشة ذات التهوية الجيدة، لأن ذلك ضروري للحفاظ على شعورك بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، كما أن الأقمشة التي تحتوي على مواد اصطناعية قد تكون مضرة للجسم، وأفضل أنواع أقمشة الملابس الرياضية هي الخيزران والقطن والنايلون والبوليستر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً