كيف تغيرين طبعكِ بسهولة لممارسة رياضة الصباح؟

تمارين رياضية

كيف تغيرين طبعكِ بسهولة لممارسة رياضة الصباح؟

بالنسبة لبعض الناس، من الصعب جدًا الاستيقاظ مبكرًا لممارسة الرياضة، فهذه الساعة الإضافية في السرير دائمًا ما تكون أكثر إغراء من سماع صوت المنبه في السادسة صباحًا. إذا كنت ترغبين بممارسة التمارين الرياضية في الصباح، وهو أمر يستحق، إليك بعض الطرق البسيطة لمساعدة جسمك على التكيف مع التمرين في الصباح الباكر، وبعض النصائح المفيدة التي عرضها موقع "مترو" الإخباري البريطاني. ابدئي ببطء المفتاح هو أن تبدئي ببطء، وتستيقظي أبكر من المعتاد بربع ساعة، وتمرني فقط لمدة عشر دقائق. ومن الأفضل أن تبدئي ببعض التمارين الخفيفة أو المشي. في الأسبوع التالي، اضبطي المنبه قبل 15 دقيقة أخرى، وزيدي من شدة التمرين

بالنسبة لبعض الناس، من الصعب جدًا الاستيقاظ مبكرًا لممارسة الرياضة، فهذه الساعة الإضافية في السرير دائمًا ما تكون أكثر إغراء من سماع صوت المنبه في السادسة صباحًا.

إذا كنت ترغبين بممارسة التمارين الرياضية في الصباح، وهو أمر يستحق، إليك بعض الطرق البسيطة لمساعدة جسمك على التكيف مع التمرين في الصباح الباكر، وبعض النصائح المفيدة التي عرضها موقع "مترو" الإخباري البريطاني.

ابدئي ببطء

img

المفتاح هو أن تبدئي ببطء، وتستيقظي أبكر من المعتاد بربع ساعة، وتمرني فقط لمدة عشر دقائق. ومن الأفضل أن تبدئي ببعض التمارين الخفيفة أو المشي.

في الأسبوع التالي، اضبطي المنبه قبل 15 دقيقة أخرى، وزيدي من شدة التمرين حتى تصلي إلى فترة تمرين مدتها ساعة كاملة.

جهزي ملابسك من الليلة السابقة

قد تبدو هذه النصيحة زائدة عن الحاجة، لكن وجود ملابس التمرين الجاهزة للانطلاق، سيشجعك على النهوض، ويساعدك على أن تصبح ممارسة التمرين عادة، فالاستعداد مسبقًا خطوة أولى على طريق بناء عادة دائمة.

تذكري شعورك بعد التمرين

الاستيقاظ مبكرًا والخروج للتمرين، يمكن أن يبدو تحديًا كبيرًا، ففي بعض الأحيان لا نريد سوى الاختباء تحت اللحاف، ولكن تذكري أن التمارين الرياضية تطلق الإندورفين، مما سيمنحك شعورًا بالانتعاش يعمل على تغيير يومك. فالرياضة الصباحية تملأ الرئتين بالهواء النقي.

أعدي قائمة بموسيقاك المفضلة

img

سماع الموسيقى المفضلة لديك، سيجعلك تشعرين بالسعادة أثناء ممارسة التمارين. خصصي بعض الوقت لإعداد قائمة بالأغاني والموسيقى المفضلة لديك، للاستمتاع بها وأنت تمارسين التمرين.

مارسي تمارين التمدد لتستيقظي بنشاط

تمارين التمدد نشاط أساسي غالبًا ما يتم تجاهله، وهي رائعة في الصباح لأنها تساعد على إيقاظ جسمك بعد ليلة من النوم.

فأثناء النوم تكون الأجسام ثابتة نسبيًا، مما يعني أن عضلاتك لم تتحرك لفترة طويلة من الوقت. تمرين التمدد هو إعطاء إشارة لعقلك بأن الوقت قد حان للتحرك، ويمكنك زيادة النشاط ببعض الحركات الإضافية التي يمكن القيام بها من سريرك.

مارسي تمارين التمدد بلطف ولا تقومي بأي حركات مفاجئة، أو تجبري جسمك على وضعيات لست مستعدة لها، وتذكري أن تتنفسي بعمق أثناء التمارين، لأخذ تمدد أعمق وحاولي الاسترخاء.

تمارين تمدد لتجربتها قبل نهوضك من السرير في الصباح الباكر

img

- استلقي على ظهرك، اثني ركبتيك إلى صدرك، قومي بالتحرك من جانب إلى آخر.

- وأنت ما زلت على ظهرك، اديري ركبتيك إلى جانبك، ومدي ذراعك إلى الجانب الآخر. قومي بتبديل الجوانب.

- ضعي ركبتيك في وضع مستقيم. اثني القدم اليمنى وضعي فوقها الركبة اليسرى وبدلي.

- أخيرًا، اجلسي على حافة السرير وقدميك على الأرض. أخفضي رأسك ببطء حتى تلامس يداك الأرض، ودعي ظهرك وعنقك مسترخيان تمامًا.

مارسي هذه التمارين لفترة من الوقت، وستشعرين بالفرق: الفرق في اللياقة والعافية وكذلك في مستوى المزاج الإيجابي


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً