هل رياضة الـ"كروس فت" آمنة على صحتك؟

هل رياضة الـ"كروس فت" آمنة على صحتك؟

  • الثلاثاء 29 يونيو 2021 12:07 2018-10-20 10:50:33

رياضة الـ ”كروس فيت“ من الرياضات المألوفة للنساء، والحقيقة أن أعدادا متزايدة منهن باتت تقدم على ممارسة هذا النمط من التمارين نظرا لسهولة ممارسته ولكونه نمطا مرنا ولا يسبب الملل ذاته الذي ينتج عن تمارين الجيم الأخرى.

هل رياضة الـ ”كروس فيت“ جيدة لك؟

نعم، فهي تحظى بعديد الفوائد؛ إذ إنها تساهم في حرق الدهون، تعزيز القوة والشعور بالراحة. ولمن يسأل عما إن كانت تلك الرياضة فعالة أم لا، فعلى الجميع أن يعلم أنها تُمارَس من جانب أفراد الجيش ومتعلمي فن الدفاع عن النفس، لذا فهي تعتبر رياضة قوية، ولهذا السبب، يمكن القول إنها ذات درجة عالية من الفعالية من حيث النتائج.

هل رياضة الـ ”كروس فيت“ آمنة؟

نعم، طالما تتم ممارستها بشكل صحيح، ويمكنك الاستعانة بمدرب أو العمل مع صديق يعرف ما يفعله؛ إذ سيتم إخبارك بكيفية تأدية الرياضة دون أن تؤذي نفسك.

كيف تمارسين رياضة الـ ”كروس فيت“ بأمان؟

إن لم تكن لديك فكرة بشأن الطريقة التي يمكن أن تمارسي بها الرياضة كما ينبغي، فربما تعرضين نفسك للخطر، كما لا يتعين عليك أن تفكري في زيادة الوزن لحرق مزيد من الدهون إن لم يكن بوسعك تأدية التمرين كما ينبغي باستخدام أوزان خفيفة؛ لأنك قد تتسببين بذلك في إصابة مفاصلك وعضلاتك، وهو ما يجب أن تحذريه.

ما طول المدة التي يجب انتظارها لمشاهدة النتائج من ممارسة رياضة الـ ”كروس فيت“؟

أظهرت بعض الدراسات أن نسبة الدهون في الجسم تقل بعد مرور 10 أسابيع على بدء الرياضة، وإن كانت الأمور كلها تعتمد بالفعل على مقدار ممارسة الرياضة، نوع الأكل الذي يتناوله ممارسو الرياضة وكذلك نوع التمارين الذي يقومون بممارسته.

هل تفيد رياضة الـ ”كروس فيت“ في إنقاص الوزن؟

يتوقف الأمر على نسبة الدهون في الجسم، فإن كانت مرتفعة، فإنك ستحتاجين لممارسة كثير من التمارين، بالإضافة لاتّباع نظام غذائي معين يتوافق مع تلك الرياضة.

ماذا يحدث للجسم قبل وبعد الـ ”كروس فيت“؟

سيبدأ الجسم في حرق الدهون وبناء العضلات ببطء، لكن لا يتعين عليك أن تتوقعي ذلك بعد أول شهرين من ممارسة الرياضة، وكل ما ستلحظينه هو أن شكلك سيبدو أفضل وستشعرين بتحسن وستقومين بكثير من الأشياء. وعليك أن تتذكري أن وزنك سيزداد بعض الشيء في البداية، وذلك لأن كتلة العضلات ستنمو وستصبح العضلات أثقل من الدهون، لكن يجب معرفة أن الوزن لن يضر طالما لم يأت من الدهون.

تحوّل جسم المرأة بعد ممارسة رياضة الـ ”كروس فيت“

الأمر كله يعتمد على جسم المرأة، فالنساء النحيفات سيكتسبن عضلات، ولهذا سوف يزداد حجمهن قليلا. أما صاحبات الوزن الزائد بعض الشيء، فسيفقدن الوزن. وأيا كان الوضع، فستكون النتيجة هي الحصول على جسم رياضي جميل وجذاب.

الجسم بعد ممارسة الـ ”كروس فيت“ مقابل الجسم بعد ممارسة رياضة كمال الأجسام

تعنى رياضة الـ ”كروس فيت“ بتحسين مظهر الجسم وتعزيز قوته دون الظهور بهيئة جسمانية ضخمة في الأخير، أما رياضة كمال الأجسام فتعنى بزيادة الكتلة العضلية والقوة بشكل كبير، لكن من دون التمتع بالمرونة والقوام الجذاب إلى حد ما، أي أن المسألة كلها تتوقف في النهاية على الأهداف التي تتطلعين فعلا لتحقيقها.

حمية إنقاص الوزن المعتمدة على رياضة الـ ”كروس فيت“

هي الحمية التي تحظر تناول الوجبات السريعة، المشروبات السكرية، الآيس كريم والكعك، وتركز أكثر على تناول الخضراوات، الفواكه واللحوم لتحسين الكتلة العضلية، حساب مقدار ما تحتاجينه يوميا من سعرات حرارية وأخذ جزء بسيط منه، التوقف عن تناول الأكل بعد السادسة مساء وأخيرا الخلود للنوم على معدة خاوية.

تمرين الـ ”كروس فيت“ الخاص بالفتيات

إلى جانب الكارديو، يمكنك استخدام وزن جسمك للقيام ببعض التمارين، مثل تمريني الضغط والعقلة، وهما من التمارين الفعالة والمناسبة للعضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس. ويمكنك البحث عبر الإنترنت أو منتديات رياضة الـ ”كروس فيت“ للحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بتلك الرياضة وأنماطها المختلفة. ولك أن تعلمي أن الـ ”كروس فيت“ تزيد قوة، نحافة وجاذبية جسم المرأة، وهناك كثير من الفيديوهات الموجودة على الإنترنت التي يمكنك مشاهدتها لتتعلمي كيف تبدئين في ممارسة تلك الرياضة التي تعتبر جديدة على الكثيرين منا بالفعل.

قد يعجبك ايضاً