أطعمة تجنبيها قبل التمرين.. منها بذور الكتان وألواح البروتين

تمارين رياضية

أطعمة تجنبيها قبل التمرين.. منها بذور الكتان وألواح البروتين

قد لا ترغبي أبدًا في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بسبب تناول بعض الاطعمة وخوفك من أن تؤثر على معدتك، بعد التمرين، وبحسب موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن هناك عددًا من الأطعمة التي يبنغي عليك تجنبها، قبل البدء بالتمرين، وتشمل: ألواح الجرانولا أو البروتين قد تبدو هذه فكرة جيدة قبل ذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية، ولكن لا يوجد تعريف واضح لما هي عليه بالفعل. تحققي من الملصقات، إذ يمكن أن يحتوي كلا النوعين على الكثير من السكر، ما يعني أنك لن تحصلي على الكثير من تمارينك. الخضروات الغنية بالألياف يحتاج جسمك إلى الألياف، ولكن ليس قبل التمرين، وقد يكون

قد لا ترغبي أبدًا في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بسبب تناول بعض الاطعمة وخوفك من أن تؤثر على معدتك، بعد التمرين، وبحسب موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن هناك عددًا من الأطعمة التي يبنغي عليك تجنبها، قبل البدء بالتمرين، وتشمل:

ألواح الجرانولا أو البروتين

img

قد تبدو هذه فكرة جيدة قبل ذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية، ولكن لا يوجد تعريف واضح لما هي عليه بالفعل. تحققي من الملصقات، إذ يمكن أن يحتوي كلا النوعين على الكثير من السكر، ما يعني أنك لن تحصلي على الكثير من تمارينك.

الخضروات الغنية بالألياف

يحتاج جسمك إلى الألياف، ولكن ليس قبل التمرين، وقد يكون من الصعب هضم الخضروات، مثل البروكلي أو براعم بروكسل أو القرنبيط، ويمكن أن تجعل ممارسة الرياضة غير مريحة التزمي بالخضار الأسهل على نظامك، مثل الهليون أو البطاطس المطبوخة جيدًا.

الأطعمة الغنية بالدهون

ليست كل الدهون ضارة بالصحة، لكن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون، يمكن أن تكون فكرة سيئة إذا كنت على وشك أن تبدأي نشاطًا رياضيًا. كما أن أطعمة مثل اللحوم الحمراء، تجعل جسمك يعمل بجد لتحويل الدهون إلى طاقة.

اللبن الزبادي

img

كما هو الحال مع ألواح البروتين، ستحتاجين إلى قراءة الملصق بعناية، يمكن أن تحتوي بعض العلامات التجارية على نسبة عالية من السكر والدهون، وكلاهما ليس جيدًا لممارسة التمارين الرياضية. وإذا كنت لا تهضمين منتجات الألبان بسهولة، فإن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يمكن أن يزيد الأمور سوءًا.

بذور الكتان

تحتوي هذه البذرة على جميع أنواع الفوائد الصحية المحتملة، ويستخدمها بعض الناس لمحاولة تخفيف الإمساك أو خفض مستوى الكوليسترول لديهم. لكنها غنية بالألياف والأحماض الدهنية، وهي ليست ما تريديه قبل التمرين.

الوجبات السريعه

قد يكون هذا مغريًا، لكن عليك تخطّي الطريق إلى صالة الألعاب الرياضية ولا تتوقفي لتناولها. وفي حال تناول هذه الوجبات ستشعرين بالشبع بشكل غير مريح، وستمنعك الدهون والسكر في معظم الأطعمة السريعة من تحقيق أقصى استفادة من التمرين.

مشروبات الطاقة

مثل العصائر، قد يبدو هذا بمثابة دفعة طبيعية قبل التمرين، لكنها تحتوي على الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعلك متوترة، وتزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم. لذا، من الأفضل الابتعاد عن مشروبات الطاقة إلى ما بعد التمرين.

المشروب الغازية

img

يمكن أن يمنحك هذا كمية كبيرة من السكر والكافيين، ويعطيك الكثير من السعرات الحرارية، الى جانب جميع المشكلات التي يمكن أن يسببها الكافيين. لا يمنحك هذا المشروب أي قيمة غذائية ولا يُعد خيارًا جيدًا للترطيب قبل التمرين.

لا تجوعي

رغم أن الكثير من الأشياء ليست جيدة بالنسبة للوجبات الخفيفة قبل التمرين، فإن عدم تناول الطعام قد يكون بالسوء نفسه. حتى إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن، فجسمك يحتاج إلى الوقود للحفاظ على قوتك، لكنه يحتاج إلى الوقود المناسب في الوقت المناسب.

ماذا عليك تناوله

إن أفضل طريقة للذهاب للنادي، هي تناول وجبة خفيفة تتكون من مزيج من الكربوهيدرات (لتزويدك بالوقود) والبروتين (لتجهيز جسمك لبناء العضلات وإصلاحها). وهي يمكن أن تشمل موزة وبعض زبدة الفول السوداني مع رقائق الكراكر، أو حفنة من المكسرات والزبيب، أو بيضة مسلوقة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً