تمارين رياضية

أفضل التمارين الرياضية لفقدان الوزن

يمكن أن تكون التمارين الرياضية أداة رائعة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتساعد على حرق الدهون بشكل كبير. وأشار خبير التغذية البريطاني الدكتور مايكل موسلي، في برنامج تلفزيوني اليوم إلى أنه يمكن الوصول إلى الهدف المحدد بإنقاص الوزن، من خلال ممارسة الرياضة بانتظام. ما هي التمارين الأفضل؟ ذكر الدكتور موسلي، أن الدراسات أثبتت أن مزج تمارين القلب مع تدريبات القدرة والقوة، تساهم بشكل كبير في خفض الوزن. وقال: "لقد أظهرت العديد من الدراسات الآثار المفيدة للجمع بين التمارين الهوائية عالية الكثافة مع تمارين القدرة والمقاومة.. والنظرية الكامنة وراء ذلك، هي أن هذين النوعين من التمارين

يمكن أن تكون التمارين الرياضية أداة رائعة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتساعد على حرق الدهون بشكل كبير.

وأشار خبير التغذية البريطاني الدكتور مايكل موسلي، في برنامج تلفزيوني اليوم إلى أنه يمكن الوصول إلى الهدف المحدد بإنقاص الوزن، من خلال ممارسة الرياضة بانتظام.

ما هي التمارين الأفضل؟

img

ذكر الدكتور موسلي، أن الدراسات أثبتت أن مزج تمارين القلب مع تدريبات القدرة والقوة، تساهم بشكل كبير في خفض الوزن.

وقال: "لقد أظهرت العديد من الدراسات الآثار المفيدة للجمع بين التمارين الهوائية عالية الكثافة مع تمارين القدرة والمقاومة.. والنظرية الكامنة وراء ذلك، هي أن هذين النوعين من التمارين معًا، يخلقان أفضل بيئة لتسريع عملية فقدان الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات، وهو أمر ضروري لحياة قوية وصحية، بعد رحلة تقليص الوزن".

ولفت إلى أن تمارين القلب، تساعد على حرق السعرات الحرارية، بينما يمكن أن تضمن تمارين القوة، أن يفقد الأشخاص الدهون وليس العضلات.

وتابع: "ثبت أن فقدان الوزن الناجم -فقط- عن تقليص استهلاك السعرات الحرارية، يؤدي إلى انخفاض كتلة العضلات.. وفي سن الثلاثين تقريبًا، نبدأ في فقدان ما يصل إلى 5 بالمئة من كتلة العضلات الهزيلة سنويًا، بسبب التقدم في السن، ولكن معدل هدر العضلات ينخفض بشكل كبير مع التمارين الرياضية المناسبة، وخاصة تدريبات القدرة".

وشدد الدكتور موسلي، على أن هناك الكثير من أنواع التمارين المختلفة، التي يمكن للأشخاص اتباعها، اعتمادًا على ما هو متاح لهم وما يستمتعون به، مضيفًا أن تدريبات القدرة والقوة، هي إحدى أفضل التدريبات لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ما هو أفضل وقت للتمرين؟

img

يمكن أن يكون للوقت الذي يختاره القائمون على نظام غذائي لممارسة الرياضة، تأثير كبير على النتائج بحسب الدكتور موسلي، الذي أوضح أن الأشخاص الذين يسعون إلى حرق المزيد من الدهون يمكن أن يمارسوا بعض التمارين قبل الإفطار.

وقال: "هناك مزايا لممارسة الرياضة أول شيء في الصباح، ولكن هناك أيضًا مزايا لممارسة الرياضة في وقت لاحق من اليوم، وخاصة بالنسبة للاشخاص النحفاء".

وأضاف: "هناك أدلة -على سبيل المثال- على أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار؛ أي في حالة الصيام، تؤدي إلى مزيد من حرق الدهون، ولكن إذا كنت مهتمًا بالأداء، فقد تكون الفترة المتأخرة من بعد الظهر أو بداية المساء، هي الوقت الأفضل لممارسة الرياضة".

ولفت الدكتور موسلي، إلى أنه يمكن إكمال الجلسات في الصباح بعد الصيام، لجني فوائد تمارين القلب السريعة، وتحديد موعد تمارين القدرة والقوة في فترة ما بعد الظهر، عندما تكون العضلات أكثر دفئًا وسرعة، ما يتيح التدريب بدرجة أكبر.

وقال: "باختصار، إن أفضل وقت لممارسة الرياضة، هو الوقت الذي من المرجح أن تكمل فيه تمرينك باستمرار".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً