تمارين رياضية

كيف تحافظين على صحتك ولياقتك في البيت؟

تعد أشلي فيرما من عشاق اللياقة البدنية ومؤسسة "نادي ديفاين لندن" للياقة البدنية، والتي ساعدت الكثير من الناس على تغيير أنماط حياتهم والحفاظ على لياقتهم. وترى فيرما أنه لا داعي للذهاب إلى صالة ألعاب رياضية لإجهاد نفسك، وأنه كل ما عليك القيام به بعض التمارين البسيطة في المنزل وحوله وتناول الطعام الصحي الذي يدعم تلك اللياقة. التمارين التي يجب القيام بها في المنزل أوضحت الخبيرة المعروفة في المملكة المتحدة أن الرياضة التي تستخدم وزن الجسم فقط يمكن أن تكون كافية للحصول على تمرين جيد. وقالت:"عليك العودة إلى أساسيات الأشياء التي تعلمتها في رياضة الجمباز.. فعلى سبيل المثال قومي بالقفز عن

تعد أشلي فيرما من عشاق اللياقة البدنية ومؤسسة "نادي ديفاين لندن" للياقة البدنية، والتي ساعدت الكثير من الناس على تغيير أنماط حياتهم والحفاظ على لياقتهم.

وترى فيرما أنه لا داعي للذهاب إلى صالة ألعاب رياضية لإجهاد نفسك، وأنه كل ما عليك القيام به بعض التمارين البسيطة في المنزل وحوله وتناول الطعام الصحي الذي يدعم تلك اللياقة.

التمارين التي يجب القيام بها في المنزل

img

أوضحت الخبيرة المعروفة في المملكة المتحدة أن الرياضة التي تستخدم وزن الجسم فقط يمكن أن تكون كافية للحصول على تمرين جيد.

وقالت:"عليك العودة إلى أساسيات الأشياء التي تعلمتها في رياضة الجمباز.. فعلى سبيل المثال قومي بالقفز عن الأشياء، كما قومي بعمل تمارين الضغط وتمارين الجلوس القرفصاء قرب الحائط والتي تساعد على تحمل الساقين وتمارين رفع الأثقال الخفيفة."

وتابعت: "يمكنك ببساطة الذهاب في نزهة على الأقدام، فأنت لست بحاجة إلى صالة ألعاب رياضية ضخمة لتحافظي على صحتك... كل هذا يبدأ بتغيير طريقة تفكيرك."

ما يجب أن نأكل؟

img

أشارت فيرما إلى أنه عندما يتعلق بالحفاظ على اللياقة البدنية ينبغي تناول نظام غذائي متوازن؛ لأنه لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة.

وقالت:"الحقيقة أن التمارين والتغذية الجيدة يسيران جنبا إلى جنب.... لدينا شعار دائم في النادي وهو "اعرفي ماذا تريدين ولا تتبعي نظام حمية فقط."

وأضافت:"حركي جسدك بطريقة تجعله يتحدث إليك ويحفزك؛ لأنك عندما تخصصين وقتًا لنفسك لممارسة التمارين ستقولين"، لن آكل الشريحة الثالثة من الكعكة؛ لأنني سأستيقظ غدًا وأذهب لممارسة المشي لمدة 20 دقيقة... والحقيقة أنه عندما تبدئين بالقيام بأشياء صحية والاستثمار في تلك اللحظات، فإن ذلك سيغير طريقة تفكيرك وحياتك."

كيف تجدين الدافع؟

img

لبدء رحلة اللياقة البدنية، يجب على الأشخاص المتبعين للحميات أولا إيجاد الدافع للبدء خاصة وأن البدء ليس بالأمر السهل.

وقالت فيرما: "اضبطي المنبه وحددي جدول أعمالك واكتبي قائمة بالأشياء.... قومي بتدوين كل شيء وحددي أهدافك ... وهذا في الحقيقة سيعمل إن كان لديك الإرادة...وعليك أن تستمري في التغيير والتعديل والالتزام ويجب ألا تنسي أنه مع اللياقة البدنية بشكل خاص، يجب أن يكون لديك هذا الإحساس المفتوح بالمحاولة الجدية."


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً