كيف تستعيدين لياقتك بعد الولادة؟.....

تمارين رياضية

كيف تستعيدين لياقتك بعد الولادة؟.. نصائح من المدربة مايا نصار

قالت مدربة اللياقة البدنية مايا نصار، إن عددا كبيرا من النساء يشعرن بالخوف من عدم استعادة وزنهن الطبيعي بعد الولادة، داعية النساء اللواتي أنجبن عن طريق الولادة الطبيعية إلى البدء بممارسة الرياضة بعد ستّة أسابيع من الولادة، في حين عليهن البدء بممارستها بعد شهرين من العملية القيصرية وذلك بعد الحصول على موافقة الطبيب المختص إذا كانت المرأة تعاني من بعض المشاكل الصحية. ونصحت مايا نصار، خلال حديث خاص لـ"فوشيا"، المرأة بالبدء في تمارين بسيطة تزداد وتيرتها أسبوعيا، فضلا عن اتّباع نظام غذائي وصحي يساهم في التسريع في عملية خسارة الوزن التي قد تستلزم بعض الوقت. كما لفتت مايا نصار إلى

قالت مدربة اللياقة البدنية مايا نصار، إن عددا كبيرا من النساء يشعرن بالخوف من عدم استعادة وزنهن الطبيعي بعد الولادة، داعية النساء اللواتي أنجبن عن طريق الولادة الطبيعية إلى البدء بممارسة الرياضة بعد ستّة أسابيع من الولادة، في حين عليهن البدء بممارستها بعد شهرين من العملية القيصرية وذلك بعد الحصول على موافقة الطبيب المختص إذا كانت المرأة تعاني من بعض المشاكل الصحية.

ونصحت مايا نصار، خلال حديث خاص لـ"فوشيا"، المرأة بالبدء في تمارين بسيطة تزداد وتيرتها أسبوعيا، فضلا عن اتّباع نظام غذائي وصحي يساهم في التسريع في عملية خسارة الوزن التي قد تستلزم بعض الوقت.

img

كما لفتت مايا نصار إلى أن المرأة عليها تناول مأكولات تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات؛ إذ يمكنها تناول مخفوق من البروتينات؛ البيض المسلوق، حليب الزبادي، كعك الأرز؛ إذ تحتوي الحبة من 25 إلى 30 سعرة حرارية ويمكن إضافة زبدة الفول السوداني عليها إذا كانت خالية من الدسم أو شريحة من الحبش، وحتى جبنة 0 % دسم.

ورأت مايا نصار أنه من المفضل ممارسة التمارين الرياضية من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع؛ ما يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وزيادة حرق السعرات الحرارية، لافتة إلى أن رفع الأثقال قد يزيد من حرق وفقدان الدّهون في الجسم.

ودعت مايا نصار إلى التنبه إلى أمر بالغ في الأهمية، ألا وهو تأثير التوتر في التوازن الهرموني في الجسم؛ ما قد يدفع المرأة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام حتى لو لم تكن تشعر بالجوع، فضلا عن أن قلة النوم تبطئ من عملية الأيض في الجسم، لذلك من المفضل أن تلجأ إلى الاسترخاء قدر الإمكان والحصول على قسط كاف من النوم والراحة.

img

وختمت مايا نصار، حديثها بالتأكيد أنه من المفضل عدم الحمل بالمولود الثاني قبل خسارة الوزن الزائد خلال فترة الحمل الأولى، علما أن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، إلا أنه مع التصميم والإصرار، تستطيع المرأة تحقيق كلّ ما تريده، فدعتها إلى أن تتحلى بالصبر واعتماد برنامج غذائي ورياضي للحصول على نتيجة رائعة وسريعة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً