عليكِ بهذا النوع من التمارين الرياض...

تمارين رياضية

عليكِ بهذا النوع من التمارين الرياضية إن كنتِ تبحثين عن أقل جهد وأكبر فائدة!

تبدو فكرة المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية باستمرار من الأفكار التي لا تروق لكثير من السيدات لتصورهن أن تلك التمارين صعبة التنفيذ ومُجهدة لهن، ولهذا فهن ينصرفن عنها، حتى وإن كانت الفائدة من ورائها جيدة بالنسبة لهن. وعلى إثر ذلك أوصى خبراء متخصصون في اللياقة البدنية بضرورة اعتماد السيدات على نوعية تمارين جديدة، ثبت أنها تمارين من النوعية منخفضة التأثير التي تستهدف كل عضلات الجسم في نفس الوقت، موضحين أن تلك التمارين التي تعرف باسم Barre مستوحاة من الباليه وتُعنى بشدّ وتقوية العضلات باستخدام بار. وأوضح الخبراء أن تلك التمارين يمكنها أن تساعد على الحد من الدهون وتحسين وضعية الجسم،

تبدو فكرة المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية باستمرار من الأفكار التي لا تروق لكثير من السيدات لتصورهن أن تلك التمارين صعبة التنفيذ ومُجهدة لهن، ولهذا فهن ينصرفن عنها، حتى وإن كانت الفائدة من ورائها جيدة بالنسبة لهن.

وعلى إثر ذلك أوصى خبراء متخصصون في اللياقة البدنية بضرورة اعتماد السيدات على نوعية تمارين جديدة، ثبت أنها تمارين من النوعية منخفضة التأثير التي تستهدف كل عضلات الجسم في نفس الوقت، موضحين أن تلك التمارين التي تعرف باسم Barre مستوحاة من الباليه وتُعنى بشدّ وتقوية العضلات باستخدام بار.

img

وأوضح الخبراء أن تلك التمارين يمكنها أن تساعد على الحد من الدهون وتحسين وضعية الجسم، ويمكن ممارستها داخل استوديو مخصص للرقص ومزود بمرايا وبارات أفقية، وتنطوي على تمارين التكرار، الاتزان والمرونة إلى جانب بناء العضلات.

وقال الخبراء إن ما يُميّز تلك التمارين عن غيرها هي أنها ذات تأثير منخفض، مما يعني أنها لطيفة على المفاصل، ويمكن لأي شخص في أي سن ممارستها، حتى إذا كان الشخص يتعافى من إصابة، أو إذا كانت السيدة في مرحلة التعافي من تبعات الحمل.

img

ونقلت صحيفة مترو عن خبير اللياقة البدنية، نيكي رين، قوله إن تمارين Barre أبعد ما تكون عن صيحات التمارين التي يتم الترويج لها، فهي خطة لطول العمر، فيمكن ممارستها في العشرينات، الثلاثينات، الأربعينات، الخمسينات وما بعد ذلك، وإمكانية ملاحظة تأثيراتها الإيجابية على الجسم.