تمارين رياضية

تمارين بسيطة لن تسمح لـ"كعك العيد" بزيادة وزنك!

تمارين بسيطة لن تسمح لـ"كعك العيد"...

محتوى مدفوع

أيام قليلة وينقضي شهر رمضان، وها هو عيد الفطر على الأبواب، يستأذن في القدوم بعد شهر الصوم، فيأتي وتأتي معه طقوسه و"مأكولاته" أيضا، خصوصا "كعك العيد" الذي قد يعرضك لزيادة الوزن.  فالكثير من النساء يحرصن على تناول كعك العيد، وخاصة حال قضاء أيام العيد في المنزل، أو في زيارات الأهل والأصدقاء، ما يؤدي إلى زيادة أوزانهن نتيجة السعرات الحرارية العالية المتواجدة بالكعك، لذا نقدم مجموعة من التمرينات البسيطة التي يمكن أن تخلصكِ من شبح السعرات الحرارية. التمرين الأول أحضري كرسيا وقفي خلفه، وضعي يديكِ على ظهر الكرسي، والقدم اليمنى على المقعد، وارفعي قدمكِ اليمنى لأعلى، وعند عظمة الركبة قومي بتدوير

أيام قليلة وينقضي شهر رمضان، وها هو عيد الفطر على الأبواب، يستأذن في القدوم بعد شهر الصوم، فيأتي وتأتي معه طقوسه و"مأكولاته" أيضا، خصوصا "كعك العيد" الذي قد يعرضك لزيادة الوزن.

 فالكثير من النساء يحرصن على تناول كعك العيد، وخاصة حال قضاء أيام العيد في المنزل، أو في زيارات الأهل والأصدقاء، ما يؤدي إلى زيادة أوزانهن نتيجة السعرات الحرارية العالية المتواجدة بالكعك، لذا نقدم مجموعة من التمرينات البسيطة التي يمكن أن تخلصكِ من شبح السعرات الحرارية.

التمرين الأول

أحضري كرسيا وقفي خلفه، وضعي يديكِ على ظهر الكرسي، والقدم اليمنى على المقعد، وارفعي قدمكِ اليمنى لأعلى، وعند عظمة الركبة قومي بتدوير ساقكِ إلى اليمين، ثم مدي ساقكِ خلفكِ، بحيث يهبط صدركِ باتجاه مؤخرة الكرسي.

التمرين الثاني

استلقي على مقعد الكرسي على جانبكِ الأيمن مع وضع الفخذ الأيمن والورك على المقعد، وضعي يدكِ اليمنى على الأرض، وثبتي يدكِ اليسرى على ظهر الكرسي، ثم ارفعي ساقكِ اليسرى في الهواء ومدديها، ثم ضعي قدمكِ اليسرى على الأرض، وكذلك يدكِ اليسرى أيضا، ثم مدي ساقكِ اليمنى في الهواء.

التمرين الثالث

قومي بالوقوف على الجانب الأيسر من الكرسي، ثم ضعي الذراع الأيمن للساعد على ظهر الكرسي، وبعدها ضعي أصابع يدكِ اليسرى على المقعد، ثم ارفعي ركبتكِ اليسرى بزاوية 90 درجة مع الحفاظ على ثني ركبتكِ، ثم مدي ساقك اليسرى خلفكِ، وبعدها أعيديها إلى وضع البداية.

اترك تعليقاً