تمارين رياضية

احذري ممارسة الرياضة في هذا التوقيت! (فيديو)

احذري ممارسة الرياضة في هذا التوقيت...

حذّر الدكتور باسم خليفة، أخصائي النحافة والسمنة، الأشحاص الذين يقومون بعمل ريجيم، من ممارسة أي رياضة في أول أسبوع من الريجيم؛ لأن في ذلك الوقت يجب تقليل كميات الطاقة التي تدخل الجسم، ولكن الرياضة تقوم بحرق الدهون وبالتالي فإن الجسم سيتعرّض إلى اضطرابات حتى يحقق هذا التوازن. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الجسم يقوم في حالة ممارسة الرياضة أثناء فترة الريجيم، بوقف حرق الدهون عن طريق توقف العمل في مراكز معينة بالمخ، مشيرًا إلى أن جميع الأبحاث الحديثة والتوصيات الطبية الجديدة تنصح بعدم ممارسة الرياضة مع الريجيم. وأضاف الدكتور باسم خليفة أن هناك فرقًا كبيرًا بين التمارين الرياضية

حذّر الدكتور باسم خليفة، أخصائي النحافة والسمنة، الأشحاص الذين يقومون بعمل ريجيم، من ممارسة أي رياضة في أول أسبوع من الريجيم؛ لأن في ذلك الوقت يجب تقليل كميات الطاقة التي تدخل الجسم، ولكن الرياضة تقوم بحرق الدهون وبالتالي فإن الجسم سيتعرّض إلى اضطرابات حتى يحقق هذا التوازن.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الجسم يقوم في حالة ممارسة الرياضة أثناء فترة الريجيم، بوقف حرق الدهون عن طريق توقف العمل في مراكز معينة بالمخ، مشيرًا إلى أن جميع الأبحاث الحديثة والتوصيات الطبية الجديدة تنصح بعدم ممارسة الرياضة مع الريجيم.

وأضاف الدكتور باسم خليفة أن هناك فرقًا كبيرًا بين التمارين الرياضية التي نمارسها لتكوين عضلات والتمارين العلاجية التي نقوم بها لتقوية عضلات معينة في الجسم، لافتًا إلى أن التمارين الرياضية تقوم بتحويل الدهون إلى عضلات وهذه العضلات لا يمكن أن نقوم بإنزالها عكس الدهون إذا زادت عن حجمها الطبيعي.

وتابع أخصائي النحافة والسمنة أن ممارسة رياضة المشي يوميًا لمدة ساعة، تساعد على حرق الدهون ولكنها ليست السبب الرئيس في إنقاص الوزن، موضحًا أن المشي يقوم بحرق 100 إلى 200 سعرة حرارية أقل من عدد السعرات الناتجة من شرب زجاجة مياه غازية، لذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي مع الرياضة.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً