تمارين رياضية

نصائح هامة للاستفادة من الجلسات الخاصة في الجيم

نصائح هامة للاستفادة من الجلسات الخ...

محتوى مدفوع

تفضّل بعض السيدات الحصول على جلسات تدريب خاصة في الجيم أو الصالة الرياضية، من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة، بعد تركيز المدرب عليها وحدها. هنا نقدّم مجموعة من النصائح الهامة لكل هؤلاء النساء من أجل الوصول مع المدرب إلى أهدافهن في اللياقة البدنية بأسرع وقت ممكن. تناولي الطعام قبل التمرين من أجل جني الفوائد الكاملة من التمرينات، تناولي قبل 30 – 45 دقيقة من بدء التمرينات وجبة صغيرة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات، على سبيل المثال قطعة من الخبز المحمص الكامل، مع زبدة الفول السوداني أو الزبادي اليوناني مع التوت، ويمكنكِ أيضا تناول وجبة صحية قبل ساعتين إلى 3 ساعات

تفضّل بعض السيدات الحصول على جلسات تدريب خاصة في الجيم أو الصالة الرياضية، من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة، بعد تركيز المدرب عليها وحدها.

هنا نقدّم مجموعة من النصائح الهامة لكل هؤلاء النساء من أجل الوصول مع المدرب إلى أهدافهن في اللياقة البدنية بأسرع وقت ممكن.

تناولي الطعام قبل التمرين

من أجل جني الفوائد الكاملة من التمرينات، تناولي قبل 30 – 45 دقيقة من بدء التمرينات وجبة صغيرة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات، على سبيل المثال قطعة من الخبز المحمص الكامل، مع زبدة الفول السوداني أو الزبادي اليوناني مع التوت، ويمكنكِ أيضا تناول وجبة صحية قبل ساعتين إلى 3 ساعات من بدء التمرينات، من أجل تزويد جسمكِ بالميزان المناسب من مصادر الطعام الغنية بالمغذيات عالية الجودة؛ ما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

اسألي عن مخطط التدريب

عليكِ إخبار مدربكِ بنوع التدريبات التي تفضلينها، حيث يمكنه وضع خطة حول هذه الأنواع من التمارين المفضلة، واعرفي منه أيضا خطوات تدريبات القوة التي يجب عليكِ ممارستها.

مراجعة طعامكِ

إذا كان الوقت يسمح شاركي نوعية غذائكِ مع مدربك، وأخبريه عن نوعية الأطعمة التي تناولتها خلال الأيام السابقة من التدريبات؛ لأن بعض هذه الأطعمة التي تعتقدين أنها صحية، قد تعوق أهدافكِ في خسارة الوزن، كما يمكنكِ أيضا معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتويها هذه الأطعمة من خلال الإنترنت.

الاستراحة

الاستراحة التي يعطيها لكِ المدرب أثناء التدريبات نوعان، قد تكون قصيرة أو طويلة، وغالبا ما تُستخدم الاستراحة القصيرة في بناء مزيد من القدرة على التحمّل والتأكيد على لياقة وصحة القلب والأوعية الدموية، أما الاستراحة الطويلة فتمنحكِ المزيد من الوقت للتعافي، وخاصة إذا كنتِ تمارسين رفع الأثقال العالية في الأوزان.

اترك تعليقاً