أخطاء تقومين بها على جهازك الرياضي
أخطاء تقومين بها على جهازك الرياضيأخطاء تقومين بها على جهازك الرياضي

أخطاء تقومين بها على جهازك الرياضي

نلجأ في كثير من الأحيان إلى جهاز المشي Treadmill ونقتنيه في المنزل لعدة أسباب أهمها صعوبة الالتزام بالذهاب إلى النادي الرياضي. ولكن هناك عدة أخطاء قد تقعين بها أثناء استخدامك لجهاز المشي تقف دون الوصول إلى الأهداف المرجوة من رياضة المشي.
وإليك هذه الأخطاء وكيفية تجنبها:

تلبسين الحذاء الرياضي الغير مناسب:


ابحثي دائما عن الأحذية مع الحشو الزائد في باطن الحذاء لحماية كعبك وعظام القدم من تأثير ارتفاع كل ضربة قدم. وفي المتاجر الرياضية هناك قسم خاص للأحذية الرياضية الخاصة بالجري.

تنظرين الى الأسفل لمتابعه حركة قدميك:


عند النظر إلى قدميك أثناء المشي على جهاز المشي يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان التوازن الخاص بك، كما يمكن أن ترهقي الجزء الخلفي من رقبتك، الأمر الذي يتسبب في  ألم في العمود الفقري والوركين والركبتين. ويجب النظر إلى الأمام مباشرة والحفاظ على مستوى الكتفين والصدر المفتوح،  مما يجعل خط مستقيم نسبياً من الرأس إلى القدمين.

تحافظين على نفس الروتين والوتيرة في المشي:


قد ترتاحين لإعادة نفس الروتين كل يوم ونفس السرعة التي اعتدت المشي عليها، ولكن مع مرور الوقت سوف يحرق جسمك سعرات حرارية أقل، وتصبح العضلات أكثر كفاءة نتيجة لهذا التكيف. وينصحك خبراء الرياضة بأن تقومي بتغيير الروتين كل أربعة أسابيع، كزيادة السرعة أو رفع الجهاز بنسبة أعلى وكأنك تتسلقين المرتفعات.

تمسكين الجهاز بيديك أثناء المشي:


عند الارتكاز بيديك على جهاز المشي، فأنت تضعين حملاً كبيراً من وزنك على الجهاز. لذا عليك ترك يديك طليقتين أثناء المشي السريع حتى تعطي جسمك النتائج المطلوبة.

تطيلين الوقت وتستخدمين الجهاز بإفراط :


إذا لاحظت ألم في العضلات بطريقة زائدة، أو ارتفاع معدل ضربات القلب حتى وأنت تمشين ببطء، أو بعض الآلام التي تزداد سوءاً مع كل مرة تمشين فيها، هي جميعها مؤشرات على استخدامك الجهاز بإفراط . وعندها يجب التوقف عن التمرين، وإعادة تقييم برنامج التمرين، والحصول على قسط من الراحة. وينبغي أن تتم التدريبات العالية الكثافة فقط 2-3 مرات في الأسبوع. أما التدريبات المعتدلة ما بين ثلاث وخمس مرات في الأسبوع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com