تمارين رياضية

بعد الجري.. السعوديات على موعد مع سباق الدراجات في شوارع جدة

بعد الجري.. السعوديات على موعد مع س...

محتوى مدفوع

في بادرة تعدّ الأولى في تاريخ المملكة، تشارك 30 فتاةً سعوديةً في سباق الدراجات الهوائية، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب الجوهرة بمدينة جدة، بالتزامن مع يوم الصحة العالمي. والسباق الذي يأتي ضمن فعاليات "كن نشطًا"، ويشارك فيه فريق "بسكليتة"، ستقطع المتنافسات خلاله مسافة تقدر بـ10 كيلو مترات، بحسب ما أوضحته نديمة أبو العنين، رئيسة الفريق، في تصريحات صحفية. وتتنوّع جوائز المسابقة بين ميداليات وكؤوس من الهيئة الرياضية السعودية، وتحصل الفائزة بالمركز الأول على دراجة هوائية، فضلًا عن اشتراكات في نادٍ رياضي لأول 3 فائزات. المسابقة التي فتحت الباب أمام مشاركة الفتيات، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها، نالت إعجاب المتسابقات؛

في بادرة تعدّ الأولى في تاريخ المملكة، تشارك 30 فتاةً سعوديةً في سباق الدراجات الهوائية، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب الجوهرة بمدينة جدة، بالتزامن مع يوم الصحة العالمي.

والسباق الذي يأتي ضمن فعاليات "كن نشطًا"، ويشارك فيه فريق "بسكليتة"، ستقطع المتنافسات خلاله مسافة تقدر بـ10 كيلو مترات، بحسب ما أوضحته نديمة أبو العنين، رئيسة الفريق، في تصريحات صحفية.

وتتنوّع جوائز المسابقة بين ميداليات وكؤوس من الهيئة الرياضية السعودية، وتحصل الفائزة بالمركز الأول على دراجة هوائية، فضلًا عن اشتراكات في نادٍ رياضي لأول 3 فائزات.

المسابقة التي فتحت الباب أمام مشاركة الفتيات، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها، نالت إعجاب المتسابقات؛ كونها فرصة لتعزيز مفهوم الصحة والرياضة.

لكن الأمر لم يخلُ من المطالبة بتوفير مسارات نسائية للدراجات الهوائية؛ حتى يتاح لهن ممارسة تلك الرياضة بشكل يومي دون أن يتعرّضن لأي مشكلة، على حد قول المتسابقة أسماء عبد الرحمن.

وتمنّت أسماء، في تصريحات صحفية، أن يحقق مطلبها عن طريق هيئة الرياضة العامة والرياضة المجتمعية بالمملكة.

ولم تكن المرة الأولى التي تشهد فيه المملكة حدثًا رياضيًا ضخمًا خاصًا بالنساء، ففي مارس الماضي، شاركت 1500 فتاة في ماراثون ضمن فعاليات "الحسا تركض".

وفازت مزنة النصار بالمركز الأول في السباق، بعد أن قطعت مسافة 3 كيلو مترات، متجاوزةً الأمريكية آندا جويس، والتايوانية سانج سونج، فضلًا عن 1500 متسابقة.

والماراثون النسائي الذي انطلق لأول مرة بالسعودية، نظم تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، والهيئة العامة للترفيه، بالتعاون مع أمانة الأحساء.

وشهدت المملكة تغيرات جذرية، خلال الآونة الأخيرة، بعد أن خفف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من القيود الاجتماعية، منها: تقليل نفوذ جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسماح للسيدات بقيادة السيارات، وافتتاح دور السينما بعد حظر دام لما يقرب 40 عامًا، وتنظيم العديد من الحفلات الغنائية لكبار مطربي الوطن العربي.

ويسعى ولي العهد، إلى إطلاق مبادرات على المدى القريب؛ لتفعيل أنظمة تضمن المساواة في الأجور بين النساء والرجال بالمملكة، بحسب حديثه لقناة "سي بي إس" الأمريكية.

وخلال زيارته الأخيرة للقاهرة، وعد ولي العهد، المرأة السعودية بمزيد من الانفتاح في القضايا الخاصة بها، مشددًا على أحقية الجيل الجديد في العيش داخل المملكة بعيدًا عن ما وصفه الانغلاق.

اترك تعليقاً